مصر تُعلن عن 41 إصابة جديدة بكورونا ووفاة 6 أشخاص

السبت 28 مارس 2020 01:38:06
مصر تُعلن عن 41 إصابة جديدة بكورونا ووفاة 6 أشخاص

أعلنت وزارة الصحة المصرية، الجمعة، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 536 حالة بعد تسجيل 41 إصابة جديدة بينهم مواطن أمريكي.

وكشفت الوزارة في بيان لها، الجمعة، عن ارتفاع حالات الوفيات إلى 30 حالة بعد تسجيل وفاة 6 آخرين، بينهم سيدة ألمانية تبلغ من العمر 75 عامًا، و5 مصريين تتراوح أعمارهم بين 50 عامًا و65 عامًا من محافظتي القاهرة ودمياط.

وأضاف البيان، أنه تم خروج 14 حالة من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، من ضمنهم 11 مصريًا و3 فرنسيين وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفاؤهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 116 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 147 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

وذكرت وزارة الصحة المصرية، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى، اليوم الجمعة، هو 536 حالة من ضمنها 116 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و30 حالة وفاة.

وكشفت مديرية الصحة بمحافظة المنيا جنوب مصر، عن وضع قريتي ”القيس وأبو جرج ببني مزار“ تحت العزل الكامل وذلك بعد اكتشاف 8 حالات مشتبه في إصابتهم بكورونا، كانوا عائدين من أداء العمرة من المملكة العربية السعودية منذ عدة أيام.

وقالت المديرية في بيان الجمعة، إنه تم فرض العزل الكامل لجميع المواطنين وفريق التمريض والأطباء الموجودين داخل مستشفى بمركز سمالوط بمحافظة المنيا، عقب وصول حالة مصابة بالفيروس أمس، وتبين إيجابية الإصابة، فتم إغلاق المستشفى وعزل جميع الموجودين بداخلها، لحين انتهاء فحص عيناتهم التي تم أخذها.

وأضاف البيان، أنه تم وضع جميع الأهالي بقريتي القيس وأبو جرج التابعتين لمركز بني مزار تحت العزل الكامل، وذلك عن طريق فرض كردونا أمنيا بمحيط القريتين بالخارج، وذلك ضمن الإجراءات الإحترازية والوقائية المتخذة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد ”كوفيد 19“.