أبرز ما قاله ترامب في مواجهة «كورونا»

السبت 28 مارس 2020 04:33:58
أبرز ما قاله ترامب في مواجهة «كورونا»

طالب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم السبت، حكام الولايات بأن يثمّنوا ما تقوم به الحكومة الفدرالية.

ومنذ قليل، عقدت خلية الأزمة بالولايات المتحدة الأمريكية، مؤتمرها الصحفي اليومي الذي يهدف لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقال ترامب، إنه سيتم إجراء اختبارات لأكثر من 140 ألف شخص، وذلك ضمن خطة المواجهة التي تضعها الولايات المتحدة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف: "قمنا ببناء شراكة مع القطاع الخاص لمواجهة هذا الوباء"، مشيرًا إلى أن الشعب الأمريكي سيحارب الوباء بشجاعة ولن يوفر أي جهد لهزيمته، وذلك في إطار الخطة الأمريكية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وفوض الرئيس الأمريكي، وزيري الدفاع والأمن الداخلي باستدعاء احتياطي الجيش وحرس الحدود للخدمة للمساهمة في التصدى لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح ترامب، أنه طلب من شركة "جنرال موتورز" تصنيع أجهزة تنفس صناعية بموجب قانون الإنتاج الدفاع للوقاية من فيروس كورونا، ويتخطي عدد الإصابات في الولايات المتحدة عتبة المئة ألف حالة، بحسب جونز هوبكنز.

وأضاف الرئيس الأمريكي، أنه سيتم الحصول على 100 ألف جهاز تنفس صناعي في الـ100 يوم القادمين لمكافحة فيروس كورونا، مؤكدا أن إدارته تحشد كل قوى الحكومة الفيدرالية لتفوز في الحرب ضد كورونا.

وسجّلت الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الجمعة، 354 حالة وفاة و18ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا في أعلى حصيلة يومية.

وأعلنت ولاية نيويورك الأمريكية، عن تسجيل 134 وفاة جديدة بفيروس كورونا الجديد خلال 24 ساعة، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 519 وفاة.

كما أعلنت الولاية عن 7377 إصابة جديدة، خلال الفترة نفسها، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 44635 حالة.

وفي وقت سابق أمس الجمعة، أعلن مايك كيلي عضو مجلس النواب الأمريكي إصابته بفيروس كورونا الجديد، فيما وقع الرئيس دونالد ترامب على قانون بحزمة مساعدات لمواجهة الوباء.

وتخصص الحزمة لدعم الأمريكيين عبر شيكات مالية، وتوسع الدعم للقطاع الصحي بنحو 130 مليار دولار، كما تمنح الحزمة الشركات الكبرى المتضررة من الأزمة كشركات الطيران نحو 500 مليار دولار.

وباتت الولايات المتحدة الأولى عالميا في عدد الإصابات المعلنة رسميا بفيروس كورونا المستجد.