تركيا توقف جميع الرحلات الدولية خوفا من كورونا

الأحد 29 مارس 2020 01:33:08
تركيا توقف جميع الرحلات الدولية خوفا من كورونا

أعلنت الخطوط الجوية التركية، السبت، وقف جميع رحلاتها الدولية وقيدت الرحلات الداخلية بعدد محدود بين العاصمة أنقرة وعدة مدن أخرى. 

جاء ذلك في بيان نشرته الشركة على موقعها الإلكتروني، كشفت فيه عن إجراءاتها الجديدة بخصوص التصدي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) والحيلولة دون انتشاره.

ولفتت الشركة التركية، في بيانها، إلى اقتصار الرحلات الجوية على التنقلات بين 14 مدينة تركية فقط، مع وقف الرحلات الدولية اعتباراً من منتصف ليل السبت/الأحد.

يأتي ذلك غداة إعلان الرئيس رجب طيب أردوغان إلغاء رحلات الطيران الخارجية بشكل كامل وتقليص عدد العاملين في القطاع الخاص إلى الحد الأدنى.

بدورها أعلنت إدارة مطار "صبيحة غوكتشن" بمدينة إسطنبول، إيقاف الرحلات الجوية بشكل مؤقت اعتباراً من الثامنة مساء اليوم بالتوقيت المحلي، في إطار التدابير والإجراءات ذاتها.

في سياق متصل، أعلن حاكم ولاية إسطنبول علي يرلي قايا، في تغريدة على حسابه بموقع تويتر،  إغلاق مخارج المدينة أمام حافلات السفر اعتباراً من مساء السبت.

وأوضح يرلي قايا أن ذلك يأتي تنفيذاً للقرارات الأخيرة التي اتخذتها وزارة الداخلية التركية، الجمعة، والمتعلقة بتقييد حركة الحافلات بين المدن والولايات.

وبحسب تعميم نشرته وزارة الداخلية على موقعها الرسمي، فجر السبت، فإن رحلات حافلات الركاب بين الولايات التركية ستكون بموجب تصاريح من الولاة اعتباراً من الـ5 مساء السبت بالتوقيت المحلي (14.00 بتوقيت جرينتش).

وفي وقت سابق من السبت، أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة ارتفاع عدد الوفيات جراء الفيروس إلى 108 بعد تسجيل 16وفاة خلال الـ24 ساعة المنقضية، فيما ارتفعت الإصابات إلى 7402، بعد تسجيل 1704 حالات جديدة.

وتم تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في تركيا يوم 10 مارس/آذار الجاري.