هاشتاج شكرا الدفاع الجوي يتصدر ترندات السعودية

الأحد 29 مارس 2020 04:00:00
 هاشتاج " شكرا الدفاع الجوي " يتصدر ترندات السعودية

تصدر هاشتاج " #شكرا _ الدفاع _ الجوي " قائمة الأكثر تداولا بموقع التواصل الاجتماعي " تويتر " بالمملكة العربية السعودية، بأكثر من 80 آلف تغريدة، تزامنا مع تصدي قوات الدفاع الجوي السعودي لصواريخ باليستية أطلقتها المليشيات الحوثية الإرهابية مصوبة تجاه مدينة الرياض.

وشارك المغردون من خلال الهاشتاج للتعبير عن اعتزازهم بمواقف رجال الأمن الأبطال في الدفاع والذود عن هذه البلاد المباركة.

ويرصد لكم "المشهد العربي" أهم التغريدات التي تفاعلت مع الهاشتاج على النحو التالي:

الإعلامي صلاح مخارش تفاعل مع الهاشتاج قائلا: "غبي حتى في توقيته كما هو غبي في كل أفعاله وتصرفاته ، سينكشف في يوماً ما وقريباً جداً المتآمر مع الحوثي، وسيكشف الحوثي من يعاونه في إطلاق صواريخه البالستية من صنعاء".

وأضاف: "صواريخهم تصد مثل شرب رشفة ماء من بطل سعودي، والخبثاء (لعنهم الله) سيسقطون قريبا".

كما تفاعل الخبير الأمني السعودي اللواء ركن الدكتور زايد العمري، مع الهاشتاج قائلاً:

"تم اعتراض صاروخين بالستيين في سماء الرياض أطلقهما أذناب إيران من اليمن وكان أبطال الدفاع الجوي لهما بالمرصاد ودمروهما قبل الوصول إلى أهدافهما" .

وأضاف: "شكرا زملاء السلاح حراس السماء حفظكم الله وحفظ بلادنا من كل سوء".

وتابع "العمري" في تغريدة أخرى تم اعتراض صاروخ اخر فوق سماء جازان وتحية ودعوات صادقة لأبطال الدفاع الجوي شكرا لكم وقبلة على رأس كل منكم من رجل كان بينكم جسدا ولا يزال بينكم روحا ويفخر بكم حتى يلاقي ربه".

وتفاعلت منيرة المشخص مع الهاشتاج قائلة #شكرا _ الدفاع _ الجوي، صقور سعوديه تواجه فيروس كورونا المستجد على الأرض وصقور تواجه إرهاب إيران وميليشياتها في الجو ويبقى أبناء المملكة دائماً في الموعد وهذه البلاد محفوظة من رب العباد.اللهم احفظ وطني وأنت خير الحافظين

وقد أعلن التحالف العربي، تصديه لهجوم حوثي باليستي على أراضي المملكة العربية السعودية، كاشفاً عن اعتراض وتدمير صاورخين لمليشيا الحوثي، المدعومة من إيران، في سماء الرياض، بالإضافة إلى تدمير صاروخ ثالث في سماء جازان.

وأسقطت بطاريات الدفاع الجوي السعودي، الصاروخين، فوق سماء الرياض ما أدى إلى سماع دوي انفجارين متتابعين.