«عدو البشرية» يعزل قرى مصرية 14 يومًا

الأحد 29 مارس 2020 04:00:00
«عدو البشرية» يعزل قرى مصرية 14 يومًا

قررت السلطات المصرية، ليل السبت الأحد، عزل عدد من القرى في محافظات المنيا وبورسعيد والبحر الأحمر والمنوفية؛ للحد من انتشار فيروس كورونا.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة المصرية، خالد مجاهد، إنه تم منع التعامل مع هذه القرى المعزولة 14 يومًا؛ للاطمئنان على الأهالي بعد ظهور إصابات بها، على أن يتم فتحها بعد انتهاء مدة العزل، موضحًا أن هذا الإجراء نتائجه إيجابية جدا حتى الآن.

وأضاف مجاهد في تصريحات متلفزة، أن القرى التي تم عزلها صحيًا للحد من انتشار فيروس كورونا تصلهم كل احتياجاتهم، وتوفرها لهم وزارة التضامن الاجتماعي.

وأوضح متحدث الصحة أن هذه القرى ممنوعة من الاختلاط 14 يومًا، وتغلق مداخلها ومخارجها بالتعاون مع قوات الأمن المصرية، مشددًا على أن إجراءات العزل لا تعني أن المحافظة بها مشكلات، ولكن هذا الإجراء للحفاظ عليهم.

وفي وقت سابق، سجّلت وزارة الصحة المصرية 40 إصابة جديدة بفيروس كورونا، من بينهم حالة لمواطن أردني الجنسية و39 مصريًا، إضافة إلى 6 وفيات جديدة.

وأوضحت الوزارة أن الحالات هم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

ولفتت إلى وفاة 6 حالات بينهم رجل إيطالي يبلغ من العمر 73 عامًا، و5 مصريين تتراوح أعمارهم بين 57 عامًا و78 عامًا من محافظات القاهرة ودمياط والمنيا وبورسعيد.

وأشارت إلى أن إجمالي العدد المُسجّل في مصر بفيروس كورونا حتى أمس السبت، هو 576 حالة من ضمنهم 121 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و36 حالة وفاة.