في حالة نادرة.. «كورونا» يقتل رضيعًا بأمريكا

الأحد 29 مارس 2020 07:22:54
في حالة نادرة.. «كورونا» يقتل رضيعًا بأمريكا

سجّلت ولاية إلينوي الأمريكية، أمس السبت، حالة نادرة لوفاة طفل رضيع؛ إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد

من جانبه، قال حاكم الولاية، جاي بي بريتزكر، في مؤتمر صحفي إن وفاة الرضيع الذي لم يتجاوز عمره العام الأول، مرتبطة بالوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ24 الماضية.

وتوصلت دراسات متعددة إلى أن الفيروس يؤثر بشكل غير متناسب بالمسنين والذين يعانون من مشاكل صحية حادة.

وتجاوز عدد الوفيات، أمس السبت، في الولايات المتحدة الأمريكية؛ جراء فيروس كورونا المستجد، الألفين.

وأوضحت الجامعة الأمریكیة، أنه جرى تسجيل أكثر من 121 ألف إصابة مؤكدة بالفيروس القاتل، فيما وصلت أعداد الوفيات إلى أكثر من ألفي حالة.

وحذّر المركز الوطني الأمريكي لمكافحة الأوبئة، اليوم الأحد، قاطني ولايات نيويورك ونيوجيرسي وكونيتيكيت من السفر غير الضروري خارج ولاياتهم لمدة 14 يومًا.

وقال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه ليس من الضروري فرض حجر صحي على ولاية نيويورك، بسبب فيروس كورونا المتفشي في البلاد.

وأضاف ترامب وفقًا لـ«سكاي نيوز عربية»، أنه سيطلب إصدار تحذير قوي من السفر إلى الولاية الأمريكية؛ للحد من انتشار الوباء القاتل.

وأمس السبت، أعلن الرئيس الأمريكي، إرساله سفينة تحمل مستشفى إلى نيويورك؛ للمساهمة في مواجهة تفشي فيروس كورونا، مؤكدًا أن أمريكا تحشد كل قدراتها لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأشار إلى أن «السفينة المستشفى» تحمل على متنها عددًا كبيرًا من الأطباء والممرضين؛ بالإضافة إلى 1200 من جنود مشاة البحرية الأمريكية، مؤكدًا أنهم سينجحون في التخلص منه.

وفي وقت سابق من السبت، أكد الرئيس الأمريكي أنه لا يستبعد فرض حجر صحي على نيويورك ونيوجرسي، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال ترامب: «يمكن إخضاع ولايتي نيو جيرسي وكونيكتيكيت أيضًا للحجر».