برعاية الانتقالي.. إطلاق حملة نظافة شعبية بمديريات عدن

الأحد 29 مارس 2020 19:36:38
برعاية الانتقالي.. إطلاق حملة نظافة شعبية بمديريات عدن

اتفق لقاء بالعاصمة عدن اليوم الأحد، على إطلاق دعوة لحملة نظافة شعبية تطوعية واسعة في جميع المديريات.

وتنطلق المرحلة الأولى من الحملة يومي الثلاثاء والأربعاء، حيث تستهدف المديريات الأكثر تضرراً وهي التواهي والمعلا وكريتر وخورمكسر، فيما تبدأ المرحلة الثانية يوم الخميس بمديريات المنصورة والشيخ عثمان ودار سعد والبريقة.

ودعا اللقاء، شرطة السير للمشاركة في الحملة وتنظيم حركة المركبات، وقوات الدعم والإسناد إلى مساعدة المبادرين والمتطوعين، والإعلاميين والكتاب والمثقفين ورواد منصات التواصل الاجتماعي للتفاعل مع الحملة الشعبية.

وبحث اللقاء الذي شارك فيه اللواء سالم عبدالله السقطري مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، ومدير صندوق النظافة بعدن المهندس قائد راشد أنعم، سُبل تنسيق الجهود لمساعدة عمال النظافة في استعادة الوجه الحضاري والمشرق للعاصمة عدن.

ووجه اللقاء دعوة مفتوحة للجميع للمشاركة الفاعلة، معبرين عن تطلعهم لمشاركة واسعة تتقدمها السلطات المحلية ومدراء العموم والمنظمات المدنية والاتحادات والنقابات العمالية والشباب والرياضيين والمرأة.

وتعرف السقطري خلال اللقاء الذي حضرته المحامية نيران سوقي نائبة رئيس الجمعية الوطنية، وعصام عبده نائب رئيس القيادة المحلية في العاصمة عدن، ورؤساء القيادة المحلية المديريات، على الجهود المبذولة من قبل صندوق النظافة والتحسين؛ لرفع الكثير من المخلفات المتراكمة جراء سيول الأمطار التي شهدتها العاصمة.

وثمّن مساعد الأمين العام الجهود التي تبذلها إدارة الصندوق والعاملين فيه، مشيراً إلى أن المجلس وجّه لجنه الإغاثة والأعمال الإنسانية وفرقها الميدانية بمساعدة المنكوبين والتخفيف من معاناتهم.

ونوه إلى أن حجم الأضرار التي خلفتها الأمطار كبير جداً، وهذا الوضع يتطلب تنسيق وتضافر جميع الجهود سواء بين صندوق النظافة ولجان الإغاثة والأعمال الانسانية في المديريات.