الأردن يسجل ثالث وفاة و13 إصابة جديدة بفيروس كورونا

الاثنين 30 مارس 2020 06:23:00
الأردن يسجل ثالث وفاة و13 إصابة جديدة بفيروس كورونا

كشف وزير الصحة الأردني، سعد جابر، عن تسجيل حالة وفاة ثالثة بفيروس كورونا لرجل مسن، بالإضافة إلى تسجيل 13 إصابة جديدة بالوباء.

وقال جابر في تصريحات صحفية، إن سبب وفاة المسن البالغ من العمر 64 عامًا، الهبوط الحاد في الرئة؛ بسبب تأثير الوباء على المريض، مشيرًا إلى أن المتوفى كان يتلقى العلاج في مستشفى الأمير حمزة.

وسجل الأردن 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا، أمس الأحد، ليرتفع عدد الحالات التي تم تسجيلها في المملكة إلى 259 حالة.

وحسب بيان وزارة الصحة توزعت الحالات على: "حالة لسيدة خالطت أخاها القادم من مصر، و5 حالات من محافظة أربد، حالة مخالطة في عمارة الهاشمي، حالة تم التبليغ عنها من الخدمات الطبية الملكية وتم نقلها لمستشفى الأمير حمزة، حالة بقيت في الخدمات الطبية لشخص مخالط لأحد الأشخاص من أربد، وحالتين لفتاتين قدمتا من بريطانيا، وسيدة كانت ابنتها قدمت من فرنسا وهي مصابة".

وأجبر انتشار فيروس كورونا دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر تجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

وفي أواخر ديسمبر من العام الماضي 2019، تفشّى فيروس كورونا المستجد بمدينة ووهان الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر سريعًا مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.