وفاة المغني الأمريكي جو ديفي بـ«كورونا»

الاثنين 30 مارس 2020 08:15:28
وفاة المغني الأمريكي جو ديفي بـ«كورونا»

توفي المغني الأمريكي، جو ديفي، اليوم الإثنين، بفيروس كورونا المستجد، عن عمر ناهز الـ 61 عامًا، وذلك بعد يومين إصابته بالوباء المتفشي.

وذكر المتحدث الرسمي باسم الفنان الراحل في بيان، أن المغني الأمريكي وهو أسطورة موسيقى الكانتري تُوفي بعدما تفاقمت حالة جهازه التنفسي، وذلك وفقا لـ"ديلي ميل" البريطانية.

ومنذ يومين، أعلن "ديفي" إصابته بفيروس كورونا من خلال منشور عبر حسابه على موقع "إنستغرام" فكتب: "أنا أخضع الآن للعناية الطبية والعلاج بعد أن جاءت نتيجة التحاليل إيجابية وتبين إصابتي بفيروس COVID-19".

وأضاف: "أطلب منكم أنا وعائلتي الخصوصية في الوقت الحالي، وأطلب من جمهوري أن يتوخوا الحذر واليقظة في ظل هذا الوباء الخطير".

وأجبر انتشار فيروس كورونا دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر تجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

وفي أواخر ديسمبر من العام الماضي 2019، تفشّى فيروس كورونا المستجد بمدينة ووهان الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر سريعًا مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.