فضائح حوثية .. سائق الوزير يدرب الأطباء على مواجهة كورونا

الاثنين 30 مارس 2020 12:56:00
فضائح حوثية .. سائق الوزير يدرب الأطباء على مواجهة كورونا
المشهد العربي – خاص:

فوجئ المتطوعون لمواجهة خطر تفشي فيروس كورونا في صنعاء، بأن مدربهم على مواجهة الفيروس، هو سائق وزير الصحة الحوثي، طه المتوكل.

وتطوع المئات من الأطباء والممرضين وطلاب الكليات والمعاهد الصحية في صنعاء، للعمل في الفرق الصحية في حالة اكتشاف حالات إصابة بالفيروس.

وقال متطوعون لـ"المشهد العربي"، إنهم فوجئوا بأن مدربهم "أبو العز" يعمل سائقا لوزير الصحة الحوثي، الذي عين في وقت لاحق مديرا للحركة في وزارة الصحة بصنعاء.

وأضافوا أن أعلى مؤهل لسائق الوزير هو ثانوية عامة، في حين يتولى تدريب أطباء ومتطوعين من حملة الشهادات العليا.

كما أشاروا إلى أن المدربين الآخرين بينهم شخص يدعى هشام، يتخصص في هندسة الأجهزة الطبية، و آخر يدعى "رضوان الكبسي" يعمل فني أسنان, بالإضافة إلى عبدالله العماد، المتخصص في طب الأسنان.

ونبهوا إلى أن تعيين المقربين من وزير الصحة الحوثي، ومن السلالة الهاشمية المزعومة، كمدربين، يهدف إلى الاستحواذ على الدعم المقدم من منظمة الصحة العالمية لتدريب المتطوعين من الأطباء على مواجهة كورونا.

واعتبروا أن ذلك يعد استهتارا كبيرا بإجراءات مواجهة فيروس كوورنا, مؤكدين أن المدربين غير مؤهلين لنقل المعلومة بشكل واسع وكامل للأطباء والمتطوعين.

وطالبوا بتمكين أصحاب الكفاءات ممن لديهم خبرة وعلى اطلاع مستمر, موضحين أن هناك متدربين لديهم اطلاع واسع من الأكاديميات الطبية حول العالم المهتمة بإجراء الأبحاث حول الفيروس.