البلاد السعودية تطالب بحزم دولي لإنهاء العبث الحوثي بالمنطقة

الاثنين 30 مارس 2020 15:43:00
"البلاد" السعودية تطالب بحزم دولي لإنهاء العبث الحوثي بالمنطقة

أدانت صحيفة "البلاد" السعودية اعتداء مليشيا الحوثي، المدعومة من إيران، على السعودية والمدنيين بصواريخ بالستية إيرانية الصنع.

وحذرت الصحيفة من أن نظام الملالي يواصل دعم الإرهاب الحوثي ضد المدنيين في المملكة، مما يستوجب حزما دوليا قويا لإنهاء العبث باستقرار المنطقة والعالم.

وأكدت - في افتتاحيتها اليوم الاثنين بعنوان "تصدير الإرهاب" - أن مليشيا الحوثي الإرهابية تتمادى في اعتداءاتها وجرائمها الإرهابية التي تستهدف مدن المملكة والمدنيين بصواريخ باليستية مدعومة من الحرس الثوري الإيراني المصنف في قائمة الإرهاب عالميا.

وقالت الصحيفة: إن تلك الجريمة النكراء تضاف إلى السجل القاتم من جرائم الحرب الحوثية بحق المملكة والشعب اليمني الذي أطبقت عليه المليشيا في مناطقها ويتعرض لتفشي فيروس كورونا إلى جانب القتل والتشريد ونهب المساعدات.

وأوضحت "البلاد" أن نظام الملالي يخادع شعبه والعالم، وافتضح فشله المريع في مواجهة كورونا حتى اعترف بأن الفيروس تغلغل في مفاصله وعناصره، وكافة أنحاء إيران، وباتت مدنها بؤرا للوباء ومصدر تهديد جديدا لسلامة العالم.

وأشارت الصحيفة إلى أن المملكة تدافع عن استقرارها وحماية أبنائها وكل من يقيم على أرضها، وتقود الجهود الدولية في التصدي لجائحة كورونا وترسم خارطة طريق دقيقة وفاعلة لتفعيل هذه الجهود من خلال مجموعة العشرين الأكبر اقتصادا في العالم.