بن زايد لـ شيخ الأزهر: مستعدون لمد يدن العون للعالم للتخلص من كورونا

الاثنين 30 مارس 2020 21:44:53
بن زايد لـ شيخ الأزهر: مستعدون لمد يدن العون للعالم للتخلص من كورونا

ثمن ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، رسالة شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب للعالم بشأن جهود احتواء فيروس كورونا ودعوته للتضامن والتعاون.

وقال في تغريدة عبر "تويتر" رصدها "المشهد العربي": "نثمن رسالة فضيلة شيخ الأزهر للعالم بشأن جهود احتواء فيروس كورونا ودعوته للتضامن والتعاون.. وأكدت لفضيلته خلال اتصال هاتفي استعداد الامارات الدائم لمد يد العون والمساعدة والعمل مع الجميع في سبيل خروج العالم من دوامة هذا الفيروس وتداعياته على الدول والمجتمعات".

وكان شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، وجه رسالة للعالم أجمع بشأن فيروس كورونا، أكد خلالها ضرورة أن يتحمل الجميع مسؤوليته في مكافحة كورونا وحماية الإنسانية من أخطاره، والالتزام بالتعاليم الصحية والتنظيمية وأن ذلك واجب شرعي يأثم تاركه، وأن اختلاق الشائعات وترويجها وإفقاد الناس الثقة في إجراءات الدولة حرام شرعًا.

وأكد شيخ الأزهر أن ما يقدمه الأطباء وطواقم التمريض وكل العاملين بالمجال الصحي يجب أن نذكره بفخر واعتزاز، داعيًا إلى ضرورة التقرب إلى الله وبذل الصدقات والالتزام بالتعاليم الوقائية للقضاء على كورونا، تقديم يد العون إلى كل المتضرّرين والمنكوبين من "كورونا"، وتضامنه مع كل الدول والشعوب التي كان تكافح هذا الوباء الخبيث.