الانتقالي يعّوض غياب الشرعية بحملات للتوعية بأخطار كورونا

الاثنين 30 مارس 2020 8:59 م
الانتقالي يعّوض غياب الشرعية بحملات للتوعية بأخطار كورونا

استطاع المجلس الانتقالي الجنوبي أن يشكل خلايا نشطة للتوعية بأخطار فيروس كورونا المستجد، وذلك تعويضاً لغياب الشرعية التي أوقفت أدوارها الخدمية للمواطنين طيلة الأشهر الماضية ولم يعد لها وجود داخل المحافظات الجنوبية وغيرها من المحافظات المحررة.

وتأتي أدوار المجلس الانتقالي التوعوية استكمالاً للخطة التي أعلن الرئيس عيدروس الزبيدي في وقت سابق من الأسبوع الماضي، والذي شدد على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها أن تمنع انتشار المرض بين المواطنين.

ورحب العديد من المواطنين بالأدوار الإغاثية التي قدمها المجلس طيلة الأيام الماضية والتي حظيت باهتمام واسع من أبناء الجنوب الذين يبذلون كل ما بوسعهم للحفاظ على صحتهم بعد أن تسببت الشرعية والمليشيات الحوثية في تفشي العديد من الأمراض والأوبئة طيلة السنوات الماضية.

شهدت محافظة الضالع، اليوم الاثنين، اجتماعا تنسيقيا بين لجنة الطوارئ الخاصة بمواجهة فيروس كورونا، وأعضاء المفوضية الكشفية، لإقرار آلية تعاون مشترك.

وتطرق الاجتماع، في حضور رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في المحافظة عبدالله مهدي سعيد، لخطة عمل المفوضية في الجانب التوعوي والتثقيفي، خلال الأيام المقبلة، وشدد الحاضرون على أهمية دور الوقاية في مكافحة تفشي فيروس كورونا، لتجنيب المجتمع مخاطر انتشاره.

فيما نظمت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية المضاربة ورأس العارة في محافظة لحج، اليوم الاثنين، محاضرة توعية بمخاطر تفشي فيروس كورونا المستجد.

واستعرضت المحاضرة سبل الوقاية من الفيروس، والممارسات الواجبة للحد من الإصابة بالمرض ومنعه من الانتشار بين الأفراد، وشددت المحاضرة على الالتزام بالوقاية الصحيحة باعتبارها الطريق الأنسب للحماية من تفشي الفيروس الوبائي.

كما تابعت قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة حضرموت، اليوم الاثنين، استعدادات مكتب الصحة بالمحافظة، لمجابهة جائحة كورونا، وأعرب وفد المجلس، خلال زيارته، إلى مكتب الصحة، عن استعداده السعي في توفير النواقص التي تحتاجها مراكز الفحص والحجر الصحي.

في المقابل، أشاد مسؤولو مكتب الصحة بحضرموت، بالدعم والمساندة التي تلقاها المكتب من المحافظ، فرج سالمين البحسني، والتي أثمرت تجهيز مراكز للفحص في المنافذ، ومركز للحجر والمعالجة.

كما أطلق المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج، اليوم الاثنين، حملة توعية ميدانية في مدينة الحوطة، بمخاطر تفشي فيروس كورونا المستجد، واستهدفت الحملة توزيع الملصقات التوعوية في إدارة أمن مديرية الحوطة ومبنى الأمومة والطفولة النموذجي والشارع الرئيسي للمدينة.

فيما شكلت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي، في مديرية المحفد، لجنة إغاثية للأعمال الإنسانية، لحشد الجهود في مواجهة خطر تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتهدف اللجنة، التي تتكون من 8 أعضاء برئاسة صالح ناصر الحداد، التعريف بوسائل الوقاية من فيروس كورونا المستجد، وقررت، خلال اجتماع طارئ، اليوم الاثنين، تنشيط الدور الإعلامي والتوعوي لخلق وعي صحي لدى المواطنين من خطورة الفيروس.

التعليقات

تقارير

الاثنين 25 مايو 2020 10:07 م

تحول فيروس كورونا من مجرد فيروس مستجد يجري التعامل معه والحد من انتشاره إلى وباء متفشي بعد أن انتشر على نطاق واسع في صنعاء من دون أن يكون هناك منظومة...

الاثنين 25 مايو 2020 9:26 م

استمرت دولة الإمارات العربية المتحدة في دورها الإغاثي والإنساني خلال إجازة عيد الفطر المبارك، واستطاعت الوصول إلى الفقراء في مناطق متفرقة من المحافظات...

الاثنين 25 مايو 2020 8:36 م

استطاعت القوات المسلحة الجنوبية بالتعاون مع القوات المسلحة الإماراتية تحرير محافظة الضالع في مثل هذا اليوم (25 مايو 2015)، كأول محافظة جنوبية يجري تحر...

الاثنين 25 مايو 2020 7:12 م

اضطر أطفال محافظة الحديدة لقضاء أجواء عيد الفطر المبارك بين ركام منازلهم وسط استمرار قصف المليشيات الحوثية على المدنيين بل أنها طالت الأطفال الذين كان...

الاثنين 25 مايو 2020 6:09 م

تنافس مليشيات الإخوان الإرهابية نظيرتها الحوثية على ارتكاب الجرائم بحق المدنيين في محافظة تعز الواقعة تحت سيطرة الطرفين، وهو ما يعني أنهما لا يواجهان...

الاثنين 25 مايو 2020 6:00 م

رأي المشهد العربي توالي مليشيات الإخوان العداء لأبناء الجنوب العربي منذ قديم الأزل، انعكس ذلك بإقدامها على محاولة اختراق العاصمة عدن خلال شهر رمضان،...

الاثنين 25 مايو 2020 4:57 م

لجأت الشرعية إلى التهدئة خلال أيام عيد الفطر بعد أن وجدت نفسها مضطرة لذلك على وقع الخسائر التي تلقتها من القوات المسلحة الجنوبية طيلة الأسبوعين الماضي...

الاثنين 25 مايو 2020 4:10 م

قدم المجلس الانتقالي الجنوبي هدية ثمينة لأبناء الجنوب في عيد الفطر بفعل الانتصارات التي حققتها القوات المسلحة الجنوبية في مواجهة مليشيات الإخوان بجبهة...