اكشف أونلاين مجانا.. مبادرة أطلقها طبيب مصري وأصبحت عالمية

الثلاثاء 31 مارس 2020 02:51:03
 اكشف أونلاين مجانا.. مبادرة أطلقها طبيب مصري وأصبحت عالمية

أطلق طبيب أسنان مصري مبادرة طبية إنسانية بهدف تعزيز الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

حيث أطلق الدكتور المصري  نور الدين مصطفى، عضو الكونجرس العالمي لزراعة الأسنان بجامعة نيويورك، وعضو الجمعية الأمريكية لتجميل الأسنان،  مبادرة مصرية  لتقديم مجموعة من الخدمات في عيادات د.نور بكل فروعها، حيث أتاح فكرة المتابعة أون لاين مجاناُ بدون أي مقابل مادي عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وسيقوم هو بنفسه بالرد عليها ومتابعتها، حيث يمكن للمريض إرسال صورة لأسنانه، والأشعة إن أمكن ، بحيث يمكن علاج الحالات البسيطة والتي يمكنها الإنتظار، وإذا وجد حالات طارئة سيتم تحديد موعد لإنجاز كافة الإجراءات في جلسة واحدة إن لزم الأمر.

والجدير بالذكر أنه منذ اطلاق دكتور نور الدين مصطفى تلك المبادرة، منذ حوالي 10 أيام، وانتشرت عالمياً بعدها، حيث بدأ العالم يسير على نفس النهج، واتخذ العديد من الاطباء حول العالم نفس المبادرة في المتابعة اون لاين مع المرضى اثناء تواجدهم في المنزل.

وكشف الدكتور نور الدين مصطفى من خلال حديثه لـ "اليوم السابع" انه اتخذ العديد من القرارات والتي من ضمنها استقبال الحالات الطارئة فقط في العيادة مثل حالات الجراحة وعلاج العصب وهي حالات من الصعب ان تنتظر لأن آلامها غير محتملة، حيث تم توفير فريق طبي للحالات الطارئة ومتواجد في العيادة يومياً.

وأكد على استخدامهم أحدث تكنولوجيا متطورة في علاج الأسنان والتي تتيح علاج معظم الحالات في جلسة واحدة، وبالتالي هذا سيقلل من تردد المرضى على العيادة بشكل كبير، او تواجدهم منتظرين لوقت طويل.

وفي السياق ذاته، شدد على حرصهم على المتابعة بشكل يومي مع منظمة الصحة العالمية للتعرف على تطورات الفيروس، وطرق الوقاية منه، مع اتباع اعلى معايير التعقيم في العالم سواء قبل حدوث ازمة كورونا او بعدها.

وفي النهاية اوصي بالتواجد الامن في المنزل الا في حالات الضرورة القصوى.