النيابة الإسرائيلية تُصدر لائحة بـ 19 اتهاماً ضد عهد التميمي

الاثنين 1 يناير 2018 21:30:56
النيابة الإسرائيلية تُصدر لائحة بـ 19 اتهاماً ضد عهد التميمي

الملعب:

قال موقع "24" الإخباري الإماراتي إن حصلعلى وثيقة الاتهامات التي وجهتها النيابة الإسرائيلية إلى الطفلة الفلسطينية عهد التميمي 16 عاماً، والتي يبلغ عددها 19 اتهاماً، تبدأ بالتهديد والوعيد ضد الجنود ثم الاعتداء على العسكريين، حسب النسخة العبرية، ومحاولة تعطيلهم عن عملهم.

وأشارت لائحة الاتهام أيضاً إلى استخدام عهد الطوب لمهاجمة العسكريين، المجرم في القانون الإسرائيلي بسبب الأضرار التي يمكن أن يسببها الطوب تحديداً. ونبهت لائحة الاتهام أيضاً إلى مشاركة والدة عهد في الاعتداء على العسكريين، المشاركة التي تمثل أزمة واضحة خاصة أن لائحة الاتهام تشمل الأم ناريمان التميمي، وإحدى قريبات عهد، وتدعى نور ناجي محمد التميمي، المتهمة بدورها بالمشاركة في التحرش بالجنود الإسرائيليين، وتصويرهم، أثناء اشتباك عهد معهم.

وتشير لائحة الاتهام الواقعة في سبع أوراق من الحجم الكبير إلى خطورة الاتهامات الموجهة إلى عهد التميمي، والتي لا تتوقف عند عهد، بل تطال أفراد عائلتها أيضاً. وحذرت النيابة العسكرية من الإفراج عن عهد التميمي، التي تتهمها "بالتحريض ضد العسكريين الإسرائيليين" وتشير اللائحة إلى أن عهد استفزت العسكريين الإسرائيليين وشتمتهم بأسوأ الألفاظ عند القبض عليها.

يشار إلى أن النيابة رأت أن تصوير التميمي ونشر الفيديو الفيس بوك، الذي أظهرها متصدية للإسرائيليين " انتهاك قانوني في منتهى الخطورة، يعرض العسكريين للخطر".

ونوهت اللائحة إلى أن من بين من تشاجرت معهم التميمي نقيب بالجيش ومجند، ما يعقد وضعها القضائي بعد اتهامها بالاعتداء على ضابط عسكري أثناء أداء مهامه في الأراضي الفلسطينية المحتلة.