ترامب يدرس حظر الرحلات الآتية من البرازيل

الأربعاء 1 إبريل 2020 08:20:22
ترامب يدرس حظر الرحلات الآتية من البرازيل

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مساء الثلاثاء، أنه يفكر جديًا بحظر الرحلات الآتية من البرازيل، للحد من تفشي فيروس كورونا.

وقال ترامب خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض حول تطوّرات مكافحة فيروس كورونا: "أنا حتماً أدرس فرض حظر على الرحلات الآتية من أكبر دولة في أمريكا اللاتينية إلى الولايات المتحدة".

ويوم الإثنين الماضي، نشر الرئيس البرازيلي، جايير بولسونارو، تسجيلاً مصورًا لنفسه وهو يجمع حشودًا محدودة في عدة أحياء في العاصمة برازيليا، معلنًا تحديه فيروس كورونا.

وبذلك الفيديو يواصل الرئيس البرازيلي، تحديه لدعوات المسؤولين الصحيين الذين يتطلعون لمنع التجمعات التي قد تؤدي لتفشي فيروس كورونا المستجد.

ومنذ بداية تفشي فيروس كورونا وبولسونارو يقلل من شأن مخاطر فيروس "كوفيد- 19"، ووصفه بأنه "أنفلونزا تافهة" يقتصر تهديدها في الغالب على المسنين والمرضى.

وحثّ بولسونارو المواطنين على توخي الحذر، مشددًا في الوقت نفسه على ضرورة استمرار نشاط الاقتصاد البرازيلي.

وخاض بولسونارو جدلاً مع العديد من حكام الولايات، الذين فرضوا إجراءات حجر صحي، مثل ساوباولو أو ريو دي جانيرو.

وقال بولسونارو لأنصاره خارج مقر إقامته الرسمي، الأحد: "الفيروس هنا، وسوف يتعين علينا مواجهته، مواجهته كرجال وليس كصبية.. كلنا سوف نموت يوما ما".

وسبق لإدارة ترامب أن حظرت الرحلات الآتية من عدد كبيير من الشركاء الاقتصاديين الرئيسيين للولايات المتحدة وفي مقدّمهم الصين ودول الاتحاد الأوروبي، وذلك في إطار مساعيها لوقف تفشّي الفيروس.