تعطّل خدمات «فيسبوك وإنستغرام وواتساب» حول العالم

الخميس 02 أبريل 2020 3:20 ص
تعطّل خدمات «فيسبوك وإنستغرام وواتساب» حول العالم

أعلنت وسائل إعلام، الأربعاء، بأن بعض خدمات "فيسبوك" حول العالم تعطّلت، وبات عشرات الآلاف من المستخدمين في جميع أنحاء العالم عاجزين عن الوصول إلى جميع خدمات فيسبوك، بما في ذلك تطبيقي "إنستغرام" و"واتساب".

واشتكى آلاف المستخدمين من عطل في "إنستغرام" بجميع أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا، بجانب عجزهم عن الوصول إلى الصفحة الرئيسية وصفحة القصص، حسبما أفاد موقع "داون ديتكتور".

ووصل عدد الشكاوى حتى الخامسة مساء الأربعاء لأكثر من 28 ألف، وتركزت آلاف التقارير أيضًا على موقع "فيسبوك" الرئيسي وتطبيق و"اتساب" التابع للشركة، وفقًا لـ"ديلي ميل" البريطانية.

وأكد معظم مستخدمي ”فيسبوك“ عجزهم عن رؤية الصور، بينما يقول آخرون إن صفحاتهم الإخبارية توقفت عن العمل.

وتشير التقارير المتعلقة بـ"واتساب" إلى أن العديد من المستخدمين واجهوا مشاكل في الاتصال بالخدمة وكانوا عاجزين عن تلقي الرسائل أو إرسالها.

فيما رفض متحدث باسم "فيسبوك" تحديد طبيعة العطل لكنه نفى ارتباطها بوجود ضغط على الإنترنت، مشيرًا إلى أنه كان هناك خطأ في الشبكة.

وأضاف: "في وقت سابق من يوم الأربعاء، واجه بعض الأشخاص مشاكل في عرض الصور بينما عجز آخرون عن تحديث صفحتهم الرئيسية بسبب خطأ في الشبكة، وقد تم حل المشكلة وكل شيء يعمل الآن، نحن نعتذر عن الإزعاج".

التعليقات

تقنية

الجمعة 05 يونيو 2020 11:58 ص

أزاحت شركة إتش بي الستار عن الشاشة المنحنية X24c الجديدة، التي تخاطب عشاق الألعاب. وقالت الشركة الأمريكية، إن الشاشة المنحنية X24c الجديدة تساير الات...

الجمعة 05 يونيو 2020 11:53 ص

كشفت شركة هبلوت Hublot عن إطلاق ساعتها الذكية Big Bang e الفاخرة الجديدة. وقالت الشركة السويسرية المتخصصة في إنتاج الموديلات الفاخرة، إن الساعة الذكي...

الخميس 04 يونيو 2020 11:57 ص

أعلنت شركة سناب شات عن عدم الترويج لحساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب داخل التطبيق بعد الآن، وذلك بعد أن خلص المسؤولون التنفيذيون إلى أن تغريداته خلال...

الخميس 04 يونيو 2020 11:42 ص

كشفت شركة خدمات النقل الذكي الإندونيسية "جوجيك"، أن شركتي فيسبوك وباي بال تستثمران بها، حيث لحقتا بعمالقة تكنولوجيا آخرين مثل جوجل وتينسنت. ويعتبر اس...