تعطّل خدمات «فيسبوك وإنستغرام وواتساب» حول العالم

الخميس 2 إبريل 2020 04:20:16
تعطّل خدمات «فيسبوك وإنستغرام وواتساب» حول العالم

أعلنت وسائل إعلام، الأربعاء، بأن بعض خدمات "فيسبوك" حول العالم تعطّلت، وبات عشرات الآلاف من المستخدمين في جميع أنحاء العالم عاجزين عن الوصول إلى جميع خدمات فيسبوك، بما في ذلك تطبيقي "إنستغرام" و"واتساب".

واشتكى آلاف المستخدمين من عطل في "إنستغرام" بجميع أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا، بجانب عجزهم عن الوصول إلى الصفحة الرئيسية وصفحة القصص، حسبما أفاد موقع "داون ديتكتور".

ووصل عدد الشكاوى حتى الخامسة مساء الأربعاء لأكثر من 28 ألف، وتركزت آلاف التقارير أيضًا على موقع "فيسبوك" الرئيسي وتطبيق و"اتساب" التابع للشركة، وفقًا لـ"ديلي ميل" البريطانية.

وأكد معظم مستخدمي ”فيسبوك“ عجزهم عن رؤية الصور، بينما يقول آخرون إن صفحاتهم الإخبارية توقفت عن العمل.

وتشير التقارير المتعلقة بـ"واتساب" إلى أن العديد من المستخدمين واجهوا مشاكل في الاتصال بالخدمة وكانوا عاجزين عن تلقي الرسائل أو إرسالها.

فيما رفض متحدث باسم "فيسبوك" تحديد طبيعة العطل لكنه نفى ارتباطها بوجود ضغط على الإنترنت، مشيرًا إلى أنه كان هناك خطأ في الشبكة.

وأضاف: "في وقت سابق من يوم الأربعاء، واجه بعض الأشخاص مشاكل في عرض الصور بينما عجز آخرون عن تحديث صفحتهم الرئيسية بسبب خطأ في الشبكة، وقد تم حل المشكلة وكل شيء يعمل الآن، نحن نعتذر عن الإزعاج".