أتلتيكو مدريد يعلن تخفيض 70% من نسبة أجور لاعبي ومدربي الفريق الأول

الخميس 2 إبريل 2020 19:09:33
أتلتيكو مدريد يعلن تخفيض 70% من نسبة أجور لاعبي ومدربي الفريق الأول

أصدر نادي أتلتيكو مدريد الإسباني بيانًا رسميًا يعلن من خلاله دفع المبالغ اللازمة من قبل اللاعبين والفنيين في الفريق الأول للرجال وأعضاء لجنة الإدارة.

كما أوضح أتلتيكو مدريد أن إدارته حددت سيناريوهين اقتصاديين مختلفين بناءً على موقف اللاعبين والموظفين والمدربين، واعتمادًا على التطور المستقبلي للمسابقات، وذلك بهدف ضمان استقرار النادي.

وذكر البيان :"تسبب توقف النشاط الذي كان يعني إعلان حالة الإنذار في إسبانيا نتيجة لأزمة الصحية كورونا المستجد، ويضطر أتلتيكو مدريد إلى دراسة تدابير لحماية الجدوى الاقتصادية للنادي، وبسبب هذا الوضع المعقد، ودائمًا بهدف ضمان مستقبل الكيان، اتخذ النادي قرارًا بتقديم ملف تنظيم العمل المؤقت (تخفيض أجور العاملين).

وأكمل :"يدرك الموظفون والمدربون في الفريق الأول للرجال ضرورة أن يقدم النادي نظام تخفيض الأجور، ويحترم شروطه ويتحمل التأثير الاقتصادي المترتب على دخلهم".

وواصل :"وقع جميع أعضاء الفريق الأول اتفاقية داخلية مع النادي تحدد سيناريوهين مختلفين اعتمادًا على الشكل النهائي لموسم 2019-20 الجاري، وسيعني الملف تخفيضًا بنسبة 70٪ في رواتب الفنيين واللاعبين في الفريق الأول للرجال، والفريق الأول للسيدات، والفريق الرديف طوال فترة حالة الطوارئ".

وأتم النادي بيانه :"منذ البداية، كان الهدف دراسة التدابير الممكنة للتعامل مع هذا الوضع الدقيق وتقليل تأثيره على رواتب الموظفين قدر الإمكان، ولكن ستسمح الاتفاقية التي تم التوصل إليها مع الفريق الأول بدفع أجور 430 موظفًا متأثرًا كم الوضع الحالي".