عاجل.. «كورونا» يسجل أرقامًا جديدة في الصين

الجمعة 3 إبريل 2020 06:13:13
عاجل.. «كورونا» يسجل أرقامًا جديدة في الصين

أعلنت السلطات الصينية، اليوم الجمعة، تسجيل 4 وفيات جديدة بفيروس كورونا في عموم البلاد، فيما سجّلت 31 إصابة جديدة بالوباء القاتل.

جاء ذلك في نبأ عاجل أوردته شبكة «سكاي نيوز عربية»، منذ قليل، دون التطرق لمزيد من التفاصيل.

ومن ناحية أخرى، خالفت مدينة "شنغن" الصينية التقاليد التاريخية في البلاد، وحظرت أكل الكلاب والقطط، وذلك بقانون جديد رائد في أعقاب جائحة فيروس كورونا المستجد.

ويطالب نشطاء الرفق بالحيوانات منذ فترة طويلة، الحكومة الصينية، بحظر أكل الحيوانات الأليفة، وبعد طول انتظار، أصدرت مدينة "شنغن" قانونًا جديدًا يعتبر الأول من نوعه في البلاد.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإنه بعد الموافقة على القانون الأربعاء الماضي من قِبل المشرعين، من المقرر أن يدخل القانون حيز التنفيذ في المدينة التي يبلغ عدد سكانها نحو 13 مليون نسمة، في الأول مايو المقبل.

وأشادت المنظمات الخيرية بالقرار باعتباره قرارًا تاريخيًا يمثل لحظة فاصلة في حماية الحيوان في الصين.

ويأتي هذا القرار بعد أن حظرت الصين كل تجارة واستهلاك الحيوانات البرية، وهي الممارسة التي يعتقد أنها مسؤولة عن وباء فيروس كورونا القاتل في البلاد.

وأجبر انتشار فيروس كورونا دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر تجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

وفي أواخر ديسمبر من العام الماضي 2019، تفشّى فيروس كورونا المستجد بمدينة ووهان الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر سريعًا مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.