في معسكر اللبنات.. التحالف يطارد إرهاب الحوثي وخيانة الشرعية

الجمعة 03 أبريل 2020 12:11 م
 في معسكر اللبنات.. التحالف يطارد إرهاب الحوثي وخيانة الشرعية

زجّت الخيانات التي تمارسها حكومة الشرعية على الجبهات، بالتحالف العربي نحو مزيدٍ من الجبهات، بعدما أقدمت الحكومة المخترقة إخوانيًّا على تسليم مواقع مهمة للمليشيات الحوثية.

مقاتلات التحالف العربي قصفت خلال الساعات الماضية، تجمعات لمليشيا الحوثي، المدعومة من إيران، في معسكر اللبنات بمحافظة الجوف.

قصف التحالف لهذه المنطقة يأتي بعد أيام قليلة من انسحاب المليشيات الإخوانية التابعة للشرعية من المعسكر الأضخم في المحافظة، وتسليمه لمليشيا الحوثي، في مشهد تكرر مع دخول المليشيات لمديرية الحزم.

ومثّلت الخيانة الإخوانية، المتمثلة في تسليم معسكر اللبنات، للمليشيات الحوثية، نقطة جديدة في مسلسل خيانة الشرعية للتحالف العربي في محافظة الجوف.

تسليم الجبهات هي خيانة معتادة من قِبل حزب الإصلاح المخترق لحكومة الشرعية، وقد كانت أحدث هذه الخيانات في معسكر اللبنات، وهو آخر معسكرات الشرعية في محافظة الجوف.

أحد مجندي المعسكر فضح طريقة تآمر "إخوان الشرعية" في هذه الجبهة، قائلًا: "تفاجأنا مساء الأحد ومع فجر يوم الاثنين بتوجيهات من قيادة المعسكر التابعة لحزب الإصلاح بالانسحاب من المعسكر إلى منطقة المزاريق وترك العتاد العسكري الثقيل بمبرر أن طيران التحالف سيقوم بقصف المعسكر".

وأضاف: "انسحبنا جميع الأفراد والمقدر عددهم بقرابة 150 جنديًّا من جميع مواقعنا وبأسلحتنا الشخصية.. مع صباح يوم الاثنين كان المعسكر خاليًّا من جميع القوات ولم نسمع أو نشاهد أي غارات للطيران".

وأشار إلى أنّ تذمرًا ساد المجندين من التوجيهات وكان هناك أمر مدبر له، واستطرد: "شاهدنا مجاميع قبلية قدمت وتهاجم المعسكر الذي تمركز فيه المسلحون الحوثيون، ولم نتلق أي توجيهات لمساندتهم من قبل القيادة العسكرية التابعة لحزب الإصلاح".

وزاد: "منذ ظهر اليوم والقبائل تقوم بمعارك عنيفة في محاولة منها لاستعادة المعسكر؛ في حين لا يزال الغموض وسط المجندين السابقين وسط اتهامات وجهت للجنود من القبائل بالخيانة".

وعن الأسلحة التي كانت بالمعسكر، قال المجند: كان لدينا عدد 3 مدافع وعربات مدرعة، إضافة إلى مخزن أسلحة وجميعها حاليا مع مليشيا الحوثي".

كما تكشفت مزيدٌ من المعلومات عن خيانات الشرعية للتحالف العربي، حيث أفادت مصادر قبلية في محافظة الجوف باتصالات مكثفة بين قيادات مليشيا الحوثي، المدعومة من إيران، والقوات التابعة لحزب الإصلاح الإخواني في الجوف.

وقالت المصادر في تصريحات لـ"المشهد العربي"، إنّ مليشيا الإصلاح أفرجت عن 12 أسيرًا من الحوثيين دون أي مقابل بناء على صفقة غامضة بين الطرفين.

وأضافت أنّ الإفراج عن الأسرى الحوثيين جاء قبل يومين من انسحاب مسلحي "الإصلاح" من معسكر اللبنات، واستيلاء الحوثيين على المعسكر.

وأوضحت المصادر أنّ ما حدث هو انسحاب غامض لقوات الإصلاح من المعسكر، ولم يسقط المعسكر بمعركة.

بالتزامن مع ذلك، أقرّ مدير عام مكتب الإعلام في محافظة الجوف يحيى قمع في صفحته على "تويتر" بأنّ الحوثيين دخلوا معسكر اللبنات بعد انسحاب الشرعية من المعسكر، ولم تطلق حتى طلقة واحدة.

وكانت مصادر قد كشفت في وقت سابق لـ"المشهد العربي" عن قنوات اتصال بين الحوثيين ومحافظ الجوف الإخواني أمين العكيمي, بواسطة شقيق الأخير ربيع العكيمي .

الخيانة العسكرية الإخوانية المتمثلة في تسليم معسكر اللبنات وإن كانت غير مستغربة على هذه المليشيات الإرهابية، لكنّها أثارت كثيرًا من ردود الأفعال المنددة بهذه الواقعة المشينة.

وتحمل حكومة الشرعية كثيرًا من العداء للتحالف العربي، وذلك من خلال انخراطها ضمن الأجندة القطرية التركية، التي تعادي التحالف بشكل واضح.

"الشرعية" على الرغم من الدعم الكبير الذي حظيت به من قِبل التحالف العربي على مدار السنوات الماضية، إلا أنّها وجّهت له طعنة غادرة عبر تقاربها مع الحوثيين، في وقتٍ يفترض أن تقف فيه ضد هذه المليشيات الإرهابية لاستعادة أراضيها المغتصبة.

التعليقات

تقارير

الخميس 04 يونيو 2020 8:45 م

يمثّل الدعم الإيراني للحوثيين السبب الرئيسي لتمكّن المليشيات من إطالة أمد الحرب اليمنية القائمة منذ صيف 2014، بالإضافة إلى الاستمرار في تهديد أمن السع...

الخميس 04 يونيو 2020 6:47 م

أصبحت صراعات الأجنحة العنوان الأبرز للأزمة التي تضرب المليشيات الحوثية من الداخل، في خلافات تندلع بين قادة هذا الفصيل الإرهابي بسبب التصارع على الأموا...

الخميس 04 يونيو 2020 6:01 م

رأي المشهد العربي "الخلاص من إخوان الشرعية".. شعارٌ أصبح من اللازم إشهاره، بعدما فاض كيل الجميع من الجرائم والفضائح التي تنهال على الحكومة المخترقة م...

الخميس 04 يونيو 2020 4:44 م

واصلت المليشيات الحوثية جرائمها التي تعبّر عن توجّهها نحو مزيدٍ من التصعيد العسكري، في وقتٍ لا يزال يحاول فيه المبعوث الأممي مارتن جريفيث لملمة الأورا...

الخميس 04 يونيو 2020 3:07 م

في الوقت الذي ترفع فيه حكومة الشرعية شعار المظلومية، فإنّ علاقاتها مع التنظيمات المتطرفة جاءت لتفضح حجم العبث الذي تُسير به الحكومة المخترقة إخوانيًّا...

الخميس 04 يونيو 2020 1:10 م

يمثل الفساد الذي تمارسه حكومة الشرعية المخترقة من حزب الإصلاح الإخواني، أحد الأسباب التي قادت إلى إطالة أمد الحرب، كما حقّق قادة هذا الفصيل ثروات ضخمة...

الخميس 04 يونيو 2020 12:09 م

في الوقت الذي تعتبر فيه المياه أحد الأرقام الصعبة في الحرب الحوثية العبثية القائمة منذ صيف 2014، فإنّ المجتمع الدولي يبذل جهودًا من أجل احتواء هذه الأ...

الخميس 04 يونيو 2020 11:03 ص

منذ أن أشعلت المليشيات الحوثية حربها العبثية في صيف 2014، دفعت النساء كلفةً باهظةً بسبب الجرائم البشعة التي ارتكبها هذا الفصيل الإرهابي المدعوم من إير...