لدعم أطباء مصر.. الكنيسة المصرية تتبرع بـ 3 مليون جنيه

السبت 4 إبريل 2020 02:37:49
لدعم أطباء مصر.. الكنيسة المصرية تتبرع بـ 3 مليون جنيه

قالت الكنيسة المصرية إنها تبرعت بثلاثة ملايين جنيه، كمشاركة منها في شراء أجهزة تنفس صناعي وإعداد ملابس ومستلزمات طبية؛ لدعم أطباء مصر في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

ووجهت الكنيسة جميع مشاغل الخياطة في الإيبارشيات بإعداد الملابس والمستلزمات الطبية التي تحتاجها الطواقم الصحية أثناء عملها، تقديراً من الكنائس المصرية لدور الطواقم الطبية في الأزمة الحالية.

وأكدت الكنيسة استمرار مشاركتها في الحملات التوعوية للوقاية من الفيروس، إضافة إلى توفير المطهرات وأدوات التعقيم اللازمة للمحتاجين، مع الالتزام بتعليمات الأجهزة الصحية، لمنع تفشي الفيروس، الذي صنفته منظمة الصحة العالمية كوباء.

وأشارت في بيان رسمي إلى ثقتها بوعي المصريين وإدراكهم خطورة الظروف الراهنة وضرورة الالتزام بالقرارات الاستثنائية المتخذة لحماية مصر من هذا الوباء.

وفي إطار قرار تعليق القداسات بالكنائس لتجنب انتشار فيروس "كوفيد- 19"، قررت الكنيسة المصرية تعليق جميع صلوات أسبوع الآلام وهي الفترة التي تسبق احتفالات عيد القيامة المجيد.

وفي وقت سابق، أعلنت الكنيسة المصرية إغلاق جميع الكنائس وتعليق القداسات وإلغاء كل الأنشطة لمدة أسبوعين لمواجهة الأزمة الحالية.