ترامب يوبخ صحفية بسبب «كورونا»

السبت 4 إبريل 2020 08:09:38
ترامب يوبخ صحفية بسبب «كورونا»

شن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، هجومًا حادًا تجاه صحفية خلال مؤتمره اليومي للحديث عن أزمة وباء كورونا، قائلاً: «عليكِ أن تخجلى من نفسك».

ووجهت الصحفية سؤالاً للرئيس الأمريكى طالبت خلاله بتوضيح لما قاله صهره جارد كوشنر، بأن توفير المستلزمات الطبية للولايات المأزومة تم من خلال الحكومة الفيدرالية وليس مسئولو الولايات، ووصفه الأمر بأنه تم من «مخزوننا».

وخلال المؤتمر، أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن العالم لم يدرك خطورة وسرعة انتشار كورونا إلا متأخرًا، قائلاً: هيئة الغذاء والدواء تسرع من اختباراتها لإيجاد لقاح لكورونا. ‎

وأشار ‏ترامب إلى أن العالم لم يشهد منذ زمن بعيد وباءً مثل فيروس كورونا المستجد، مضيفًا أن العاملين في الصحة يقدمون كل ما لديهم لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد. ‎

وأجبر انتشار فيروس كورونا دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر تجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

وفي أواخر ديسمبر من العام الماضي 2019، تفشّى فيروس كورونا المستجد بمدينة ووهان الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر سريعًا مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.