مصر ترسل مساعدات طبية إلى إيطاليا لمواجهة كورونا(صور)

السبت 4 إبريل 2020 22:42:00
 مصر ترسل مساعدات طبية إلى إيطاليا لمواجهة كورونا(صور)

أرسلت السلطات المصرية، اليوم السبت، شحنة من المستلزمات الطبية والوقائية إلى إيطاليا، لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك خلال زيارة رسمية قامت بها وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد إلى روما حملت خلالها رسالة تضامن من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، في إطار تعزيز سبل التعاون بين البلدين لمكافحة فيروس كورونا.  

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة المصرية الدكتور خالد مجاهد إنه فور وصول الوزيرة كان في استقبالها وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو الذي أعرب عن سعادته وشكره وتقديره لما قدمته مصر من مساعدة وتضامنها حكومة وشعباً مع حكومة وشعب إيطاليا.

وأضاف، في بيان، أن وزيرة الصحة ووفداً من القوات المسلحة المصرية قاما بتسليم الجانب الإيطالي شحنة من المساعدات الطبية والوقائية، لافتاً إلى أن تلك الزيارة تأتي لدعم إيطاليا خلال ما تمر به من ظروف صعبة في مواجهة فيروس كورونا.

وأشار مجاهد إلى أن الوزيرة حملت خلال الزيارة رسالة مواساة وتعازي من الرئيس عبدالفتاح السيسي للشعب الإيطالي في وفاة ضحايا فيروس كورونا الجديد، وأكدت ثقتها بنجاح دولة إيطاليا في تخطي الأزمة خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

ومن جانبه أعرب وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو عن شكره لجمهورية مصر العربية لوقوفها بجانب دولة إيطاليا ودعمها الكامل خلال تلك الأزمة، مؤكداً أن بلاده لن تنسى الشعوب التي ساعدتها ووقفت بجانبها في ذلك الوقت.