عاجل.. «كورونا» يسجل 3 وفيات جديدة و30 إصابة في الصين

الأحد 5 إبريل 2020 04:29:51
عاجل.. «كورونا» يسجل 3 وفيات جديدة و30 إصابة في الصين

أعلنت السلطات الصينية، اليوم الأحد، تسجيل 3 وفيات جديدة بفيروس كورونا المسجد، بالإضافة إلى 30 إصابة جديدة.

جاء ذلك في نبأ عاجل أوردته شبكة «سكاي نيوز عربية»، منذ قليل، دون التطرق لمزيد من التفاصيل.

وأمس السبت، أعلنت الصين «يوم حداد» على آلاف الضحايا الذين ماتوا في تفشّي فيروس كورونا المستجد، بجانب تنكيس الأعلام في كل أنحاء البلاد، وتعليق كل أشكال الترفيه.

وتزامن يوم الحداد مع بدء احتفال تشينغ مينغ السنوي الذي تكرم فيه ملايين الأسر الصينية أسلافها.

ووقفت البلاد ثلاث دقائق صمتًا حِدادًا على المتوفين ومن بينهم عاملون في المجال الطبي وأطباء، وأطلقت السيارات والقطارات والسفن أبواقها، بالإضافة إلى إطلاق صفارات الإنذار من الغارات الجوية.

وتوفي أكثر من 3300 شخص في بر الصين الرئيسي في هذا الوباء الذي ظهر لأول مرة في مدينة ووهان عاصمة إقليم هوبي بوسط الصين طبقًا لإحصاءات نشرتها لجنة الصحة الوطنية.

وفي مدينة ووهان تحولت كل إشارات المرور في المناطق الحضرية إلى اللون الأحمر في الساعة العاشرة صباحًا وتوقفت حركة المرور لمدة ثلاث دقائق.

وتوفي نحو 2567 شخصًا في تلك المدينة التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة وهو ما يمثل أكثر من 75% من حالات الوفاة بفيروس كورونا في الصين.

وأجبر انتشار فيروس كورونا دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر تجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

وفي أواخر ديسمبر من العام الماضي 2019، تفشّى فيروس كورونا المستجد بمدينة ووهان الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر سريعًا مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.