ترامب يطالب باستغلال الصلاة في «أحد الشعانين» لمواجهة كورونا

الأحد 5 إبريل 2020 06:10:10
ترامب يطالب باستغلال الصلاة في «أحد الشعانين» لمواجهة كورونا

طالب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الأحد، المواطنين باستغلال «أحد الشعانين» في رفع الأصوات في الصلاة، لكبح جماح فيروس كورونا المستجد.

وعبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، غرد ترامب قائلاً: «أحد الشعانين هو بداية أسبوع مقدس للعديد من أهل الإيمان ويوم عظيم لرفع أصواتنا في الصلاة».

وأشار ترامب إلى أن انتشار وباء كورونا يتطلب إعادة نظر في العديد من السلوكيات ومن بينها المصافحة باليد، مضيفًا أنه لم يكن هناك أحد يتصور أن تكون المصافحة باليد مصدرًا لنقل العدوى.

وتوقع الرئيس الأمريكي تحسن الوضع بحلول شهر أغسطس المقبل، قائلاً إن الأمور ستتحسن رغم ارتفاع أعداد الموتى.

وتابع: "العالم لم يشهد مثل هذه الظروف منذ زمن بعيد"، مشيرا إلى أن فيروس كورونا انتشر في لويزيانا بشكل متسارع للغاية".

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة) مليون و140 ألف مصاب، بينهم أكثر من 61 ألف حالة وفاة، بينما تعافى أكثر من 236 ألف شخص.

وكانت بداية ظهور الفيروس في الصين، في نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي، التي أصبحت تحتل المركز السادس عالميا بأكثر من 81 ألف إصابة.

وتأتي الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الأول عالميا بعدما أصبح عدد المصابين فيها أكثر من 300 ألف مصاب وأكثر من 8 آلاف حالة وفاة، تليها إسبانيا في المرتبة الثانية بـ 124 ألف مصاب وأكثر من 11 ألف حالة وفاة، ثم إيطاليا في المرتبة الثالثة بأكثر من 119 ألف إصابة، وأكثر من 14 ألف حالة وفاة، وفقا لإحصائيات أمس السبت.