حصيلة جديدة لمصابي فيروس كورونا بالسعودية

الأحد 05 أبريل 2020 6:52 ص
حصيلة جديدة لمصابي فيروس كورونا بالسعودية

كشفت وزارة الصحة السعودية، مساء السبت، عن ارتفاع أعداد الحالات المسجّلة بفیروس كورونا المُستجد إلى 331 حالة مؤكدة.

وأشارت الوزارة في بيان لها، إلى أن بتلك النسبة الجديدة یرتفع إجمالي عدد الإصابات في المملكة السعودية إلى 2370 حالة إصابة.

وبحسب بيان الوزارة فإن حالات الإصابة النشطة وصلت في الرياض إلى 646 حالة، ومكة المكرمة إلى 346 حالة، والمدينة المنورة وصلت إلى 216 حالة إصابة.

وفي وقت سابق من السبت، دشّنت وزارة الصحة السعودية، مؤتمرها الصحفي اليومي حول مستجدات فيروس كورونا ‎المستجد.

وشددت الصحة السعودية على ضرورة العودة للمصادر الرسمية لاستقاء المعلومات ‎الخاصة بفيروس كورونا، وذلك منعًا لتطبيق تعليمات خاطئة.

وأعلن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية، أنه في ضوء التوصيات الصحية المقدمة من الجهات المعنية بتعزيز الإجراءات والتدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بالمملكة.

وحفاظًا على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، فقد تقرر ما يلي حسبما ذكرت وكالة "واس":

أولًا: تطبيق إجراءات احترازية صحية إضافية بعدد من الأحياء السكنية بمحافظة جدة وذلك بعزل الأحياء التالية: (كيلو 14 جنوب، کيلو 14 شمال، المحجر، غليل، القريات، کيلو 13، بترومين) ومنع الدخول إليها أو الخروج منها ومنع التجول فيها على مدار اليوم 24 ساعة ، وذلك اعتبارًا من الساعة الثالثة من عصر أمس السبت 11 شعبان 1441هـ الموافق 4 إبريل 2020م وحتى إشعار آخر.

ثانياً: السماح لسكان الأحياء المشار إليها الخروج من منازلهم للاحتياجات الضرورية مثل (الرعاية الصحية، والتموين) وذلك داخل نطاق منطقة العزل خلال الفترة من الساعة السادسة صباحاً وحتى الثالثة عصراً.

ثالثا: تستمر جميع النشاطات المصرح لها بممارسة مهامها خلال أوقات منع التجول فى جميع الأحياء المعزولة صحياً، وذلك فى أضيق الحدود ووفق الإجراءات والضوابط التى تحددها الجهة المعنية.

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد بأن هذه الإجراءات تم اتخاذها فى إطار الجهود التى تبذلها المملكة للحفاظ على الصحة العامة بمنع انتشار فيروس كورونا، وتخضع للتقييم المستمر مع الجهات الصحية، وتهيب بالجميع استشعار مسؤولياتهم الفردية بالالتزام والتقيد بإجراءات العزل تحقيقًا للمصلحة العامة.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت أمس (السبت)، تسجیل 140 إصابة بفیروس كورونا المستجد، قبل أن يضيف إليها موقع الإحصائيات التابع للوزارة 191 إصابة جديدة.

التعليقات

صحة

الأربعاء 03 يونيو 2020 9:36 م

طالب مجموعة من العلماء بتطوير لقاح ضد الإنفلونزا، وكشفت دراسة جديدة أنه ربما ينبغي إنشاء دواء جديد مضاد للفيروسات لوقف فيروس كورونا المستجد، بدلا من إ...

الأربعاء 03 يونيو 2020 1:58 ص

أثيرت الكثير من التساؤلات حول ما إذا كانت عوامل الطقس مثل درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة ومؤشر الأشعة فوق البنفسجية قد تحد من انتشار فيروس كورونا الم...