منظمة التعاون الإسلامي تعقد اجتماعًا افتراضيًا طارئًا على المستوى الوزاري

الأحد 5 إبريل 2020 13:24:18
 منظمة التعاون الإسلامي تعقد اجتماعًا افتراضيًا طارئًا على المستوى الوزاري

تعقد الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامى بالتعاون مع دولة الإمارات رئيس الدورة السابعة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الصحة، عبر تقنية مؤتمرات الفيديو اجتماعًا افتراضيًا طارئًا على المستوى الوزاري للجنة التوجيهية المعنية بالصحة للمنظمة الخميس القادم.

وأعلن الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، اليوم الأحد، عن أن الاجتماع الطارئ يأتي في ضوء التحديات غير المسبوقة التي تواجهها الدول الأعضاء جراء جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد ــ 19".

ومن المقرر أن يناقش أعضاء اللجنة جهود الدول الأعضاء والتحديات المستمرة التي تواجهها في مكافحتها لهذا الوباء.

ويهدف الاجتماع إلى تبادل المعرفة والمعلومات الموجودة بشأن تفشي فيروس "كوفيد ــ 19" والتشاور بشأن هذه الجائحة ووضع استراتيجيات احتواء لوقف انتشارها في الدول الأعضاء.

يشار إلى أن اللجنة التوجيهية المعنية بالصحة لمنظمة التعاون الإسلامي من الدول تضم الأعضاء: المملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر العربية، والإمارات العربية المتحدة، وجمهورية المالديف، وجمهورية باكستان الإسلامية، وجمهورية موريتانيا الإسلامية، وجمهورية تشاد، والجمهورية التركية، وماليزيا، وجمهورية إندونيسيا، وجمهورية السودان.

كما تضم اللجنة في عضويتها من مؤسسات منظمة التعاون الإسلامي: اللجنة الدائمة للتعاون العلمي والتكنولوجي "كومستيك "، ومركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية "سيسريك"، والبنك الإسلامي للتنمية، والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "ايسيسكو ".

وتضم اللجنة شركاء دوليين: منظمة الصحة العالمية، وصندوق الأمم المتحدة للطفولة، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، والصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا، والتحالف العالمي للقاحات والتحصين.