اليوم بدء تطبيق حظر التجول في الجزائر بسبب انتشار كورونا

الأحد 5 إبريل 2020 18:49:17
اليوم بدء تطبيق حظر التجول في الجزائر بسبب انتشار كورونا

طبقت السلطات الجزائرية، اليوم الأحد، حظر التجول في العاصمة و8 ولايات أخرى، بدءا من الساعة الثالثة عصرا بالتوقيت المحلي (الرابعة بتوقيت القاهرة)، حتى الساعة السابعة من صباح اليوم التالي.

وتم إغلاق المتاجر أبوابها في الساعة الثانية ظهرا استعدادا لموعد الحظر، فيما خلت الشوارع من المارة والسيارات، بينما تمركز رجال الشرطة وقوات الأمن في الميادين والشوارع الرئيسة لحفظ النظام وضبط مخالفي حظر التجوال.

يشار إلى أن الحكومة الجزائرية، كانت قد أعلنت عن توسيع الحجر المنزلي الجزئي الذي يشمل حظرا للتجوال ليشمل كل الولايات الجزائرية، باستثناء ولاية البليدة التي تشهد حظرا كاملا، مع تغيير مواعيده في بعض الولايات منها الجزائر العاصمة ليصبح من 3 عصرا حتى السابعة صباحا.

وتم تمديد الحجر المنزلي الجزئي الذي يشمل حظرا للتجوال من 7 مساء إلى 7 صباحا، مع تغيير مواعيده في 9 ولايات هي الجزائر العاصمة، و"وهران"، و"بجاية"، و"سطيف"، و"تيزي وزو"، و"تيبازة"، و"تلمسان"، و"عين الدفلى"، و"المدية" ليصبح من الثالثة عصرا حتى السابعة صباحا، على أن يطبق ذلك القرار اعتبارا من اليوم /الأحد/، بينما تشهد ولاية البليدة (36كم غرب العاصمة) حجرا صحيا شاملا على مدار اليوم، نظرا لكونها بؤرة لانتشار فيروس كورونا.