رابطة اللاعبين في إسبانيا: لن يتم استئناف المسابقات قبل استقرار الأوضاع

الأحد 5 إبريل 2020 20:13:21
رابطة اللاعبين في إسبانيا: لن يتم استئناف المسابقات قبل استقرار الأوضاع

أكد ديفيد أجانثو رئيس رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين بإسبانيا عن دعمه وتأييده التام للاعبي الدوري الإسباني بدرجتيه الأولى والثانية في انتقاداتهم لنظام "ملف تنظيم العمل المشترك" المعروف بنظام (إيرتي) والمقترح من قبل رابطة الدوري الإسباني.

وجدد أجانثو تأكيداته على أن "الصحة فوق أي شيء" وأن المنافسات لن تستأنف حتى تؤكد "السلطات الصحية والطبية أن الوضع أصبح مناسبا".

وفي مقطع فيديو ، حصلت وكالة أنباء "أوروبا برس" على نسخة منه ، قال أجانثو : "التقينا بجميع قادة فرق الدوري بدرجتيه الأولى والثانية. الرسالة واضحة : الصحة فوق كل شيء. اللاعبون يطالبون بأقصى درجات الأمان لهم ولعائلاتهم ولباقي المشاركين في عالم الرياضة".

وأكد أجانثو أيضا أن اللاعبين ليسوا على استعداد لاستئناف فعاليات الدوري الإسباني ، المؤجل بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد ، حتى تقرر السلطات هذا.

وأوضح : "لا يجب استئناف المسابقة حتى تعلن السلطات الصحية أن الوضع أصبح مناسبا".

كما أعرب أجانثو عن مساندته ودعمه للاعبين فيما يتعلق بنظام "ملف تنظيم العمل المشترك" مشيرا أنه لا يتفهم هذا القرار بعدما عرض اللاعبون أنفسهم تقليص رواتبهم بسبب أزمة فيروس "كورونا" المستجد.

وقال أجانثو : "لا يتفهمون نظام (إيرتي) بالطبع لأنهم يدركون وضع البلد حاليا كما أنهم هم من تفاوضوا مع أنديتهم على تقليص رواتبهم".