بحضور السيسي.. القوات المسلحة المصرية تستعرض أحدث الوسائل لمواجهة كورونا (صور)

الاثنين 6 إبريل 2020 01:06:44
 بحضور السيسي.. القوات المسلحة المصرية تستعرض أحدث الوسائل لمواجهة كورونا (صور)

في ظل الجهود التي تبذلها القوات المسلحة المصرية، ضمن خطة الدولة للتصدي لفيروس كورونا المستجد، استعرضت القوات المصرية، اليوم الأحد، أحدث الوسائل التي سيتم نشرها في البلاد، بمتابعة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وتفقد الرئيس المصري، الأحد، بعض نماذج التجهيزات والمعدات المطورة من قبل القوات المسلحة في إطار مشاركتها ضمن الخطة المصرية المتكاملة لاحتواء "كوفيد-19" في مصر.

كما واصلت الإدارات التخصصية للقوات المسلحة أعمال التعقيم والتطهير الوقائي للميادين والأماكن الحيوية في البلاد.

وجاء في مقدمة المناطق التي خضعت للتعقيم، أكبر وأهم الميادين بالعاصمة القاهرة التي تأتي الأولى في نسبة الإصابات بالفيروس بين محافظات الجمهورية؛ إذ تم تعقيم ميدان رمسيس بوسط القاهرة، ومحطة قطارات سكك حديد مصر والشوارع الجانبية المحيطة، وهي من أكثر المناطق ازدحامًا بالمواطنين.

وتنفذ القوات المسلحة المصرية خطة التعقيم، من خلال عربات التعقيم المتحركة والثقيلة التي عملت على تطهير واجهات المباني والأرصفة، وأطقم التطهير المحمولة التي عملت على تطهير جميع الأسطح الملامسة للمواطنين.

وحرصت الإدارات التخصصية للقوات المسلحة المصرية على تطويع معداتها ومركباتها بما يتناسب مع حجم الأعمال المكلفة بها للقيام بتنفيذ أكبر قدر ممكن من أعمال التطهير الوقائي بتلك الأماكن الحيوية بالمواد الكيميائية ذات المعايير العالمية. 

ونُفذت أعمال التعقيم والتطهير بأحدث الوسائل والمعدات أثناء توقيتات حظر التجوال لضمان عدم تعطل حركة المرور وكذا خلو الطرق من المواطنين، مع اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية للأطقم المكلفة بعمليات التعقيم والتطهير.