«كورونا» يخترق «نادية» في حديقة حيوان بنيويورك

الاثنين 6 إبريل 2020 04:00:43
«كورونا» يخترق «نادية» في حديقة حيوان بنيويورك

اخترق فيروس كورونا المستجد، نادية، وهي أنثى نمر في حديقة حيوان برونكس بمدينة نيويورك الأمريكية؛ حيث ثبتت الاختبارات إصابتها بالوباء القاتل.

وأعلنت حديقة الحيوان أن تحاليل أنثى النمر، البالغة من العمر 4 سنوات، جاءت إيجابية، وذلك بعدما لوحظ معاناتها من سُعالٍ جافٍ، لكنها توقعت أن تتعافى حسبما أورد موقع "سي إن إن"، أمس الأحد.

وكشفت مصادر من الحديقة، عن نقل موظف مصاب بفيروس كورونا "لم تبد عليه أعراض المرض"، الفيروس إلى "نادية" خلال رعايتها، وقد تم إغلاق حديقة حيوان برونكس أمام الجمهور منذ 16 مارس.

ونصحت وزارة الزراعة الأمريكية أي شخص مصاب بفيروس كورونا، بتقليل التعامل مع الحيوانات، بما في ذلك الحيوانات الأليفة، وذلك حتى يتسنى معرفة المزيد من المعلومات عن الفيروس الخطير.

وأجبر انتشار فيروس كورونا دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر تجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

وفي أواخر ديسمبر من العام الماضي 2019، تفشّى فيروس كورونا المستجد بمدينة ووهان الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر سريعًا مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.