بنس: عقار هيدروكسي كلوروكين سيُجرى على 3000 مريض

الاثنين 6 إبريل 2020 07:29:56
بنس: عقار هيدروكسي كلوروكين سيُجرى على 3000 مريض

قال نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، اليوم الإثنين، إن اختبار عقار هيدروكسي كلوروكين سيُجرى على 3000 مريض بفيروس  كورونا في مستشفى هنري فورد في ديترويت بولاية ميشيجان.

وقال بنس خلال المؤتمر الصحفي الخاص لخلية الأزمة حول فيروس كورونا: "نحن حقًا محظوظون أن يكون لدينا نوع القيادة التي لدينا".

ومن جانبه، قال قائد فرقة العمل التابعة لسلسلة التوريد التابعة لإدارة الطوارئ الفدرالية، وتوزيع الإمدادات عبر الولايات المتحدة، جون بولوفيك، إن 2.8 مليون قناع و11.8 مليون قفاز في طريقهم للتوزيع على المستشفيات ودور التمريض.

وطالب الرئيس الأمريكي، دونالد ‏ترامب، الأمريكيين بتناول عقار كلوروكوين كعلاج لفيروس كورونا ولكن بعد استشارة الطبيب المختص.

وقال ‏ترامب خلال مؤتمر صحفي: وفرنا 29 مليون جرعة من عقار كولوركوين لعلاج فيروس كورونا بأسعار معقولة.

وأجبر انتشار فيروس كورونا دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر تجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

وفي أواخر ديسمبر من العام الماضي 2019، تفشّى فيروس كورونا المستجد بمدينة ووهان الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر سريعًا مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.