الجيش الوطني الليبي يستهدف مخزن أسلحة لمليشيا مصراتة (تفاصيل)

الاثنين 6 إبريل 2020 18:02:15
الجيش الوطني الليبي يستهدف مخزن أسلحة لمليشيا مصراتة (تفاصيل)

تمكنت قوات الجيش الوطني الليبي، اليوم الإثنين، من استهداف مخزن للأسلحة والذخائر يتبع المليشيا شرقي مدينة مصراتة، حيث قالت شعبة الإعلام التابعة للجيش الوطني الليبي إن "مقاتلات سلاح الجو استهدفت مخزناً للأسلحة والذخائر في منطقة بوقرين شرق مدينة مصراتة وقامت بتدميره".

وأعلن الجيش الوطني الليبي، أمس، مقتل إرهابي خطير يدعى علي الدريوي، خلال الاشتباكات في العاصمة طرابلس.

والإرهابي علي الدريوي هو قائد ميداني للمليشيات، أحد الذين قاموا بالتخطيط وتنفيذ تفجير معهد تدريب شرطة خفر السواحل في مدينة زليتن عام 2016، ما أدى حينها لمقتل 52 طالبا وجرح 147 آخرين.

وفي السياق ذاته، قال المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري إن مليشيات حكومة الوفاق تعتمد بشكل كلي على الطائرات المسيرة التركية، وإن قوات الجيش الليبي أصبحت على تخوم قلب العاصمة طرابلس.

وأكد في مؤتمر صحفي أمس: "نحترم الهدنة وعازمون على إنهاء الغزو التركي ووجود المليشيات الإرهابية"، مشيرا إلى أن قوات الجيش الليبي تصدت لهجوم شامل على كامل قوات القيادة العامة من قبل المليشيات.

كما لفت المسماري إلى تدمير 25 آلية مسلحة تابعة لمليشيات الوفاق في الوشكة، الجمعة الماضية.

وأوضح أن جرائم المليشيات ضد المدنيين فاقت الوصف، حيث قصفت صهاريج تابعة لمدنيين كانت ذاهبة للمنطقة الغربية، كما قاموا باستهداف طائرة في ترهونة بعد هبوطها بـ10 دقائق كانت تحمل معدات طبية لمستشفى ميداني لمكافحة كورونا.