انعقاد مجلس الشورى السعودي بتقنية الفيديو تحسبًا لكورونا (صور)

الاثنين 6 إبريل 2020 18:48:30
انعقاد مجلس الشورى السعودي بتقنية "الفيديو" تحسبًا لكورونا (صور)

عقد مجلس الشورى السعودي، اليوم الإثنين، أول جلسة له عن بعد، تنفيذا لتوجيهات الملك سلمان بن عبدالعزيز، في إطار مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وفي مستهل الجلسة شكر رئيس المجلس الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، الملك سلمان بن عبدالعزيز على توجيهه بعقد جلسات المجلس وأعمال لجانه عن بعد.

وأكد أن التوجيه يأتي في سياق حرص الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان على أن يواصل مجلس الشورى القيام بدوره وأعماله التي تسهم في صناعة القرار الوطني.

وأشاد رئيس مجلس الشورى بالجهود الكبيرة التي تبذلها أجهزة السعودية كافة لمواجهة جائحة كورونا بما يضمن سلامة الجميع وبما لا يؤثر على استمرار العمل في القطاع الحكومي ومسيرة التنمية.

وكانت وكالة الأنباء السعودية أكدت، أمس الأحد، أن الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وجه بعقد مجلس الشورى جلساته واجتماعات لجانه عن بعد، في سياق حرصه على استمرار مجلس الشورى في أداء أعماله المنوطة به خدمة للوطن والمواطن.

وسجّلت وزارة الصحة السعودية، الإثنين، 61 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، مشيرة إلى أن إجمالي الحالات النشطة 1941 حتى الآن.

وأهابت الوزارة بالجميع الالتزام بالإرشادات الوقائية، منها تجنب المصافحة ومداومة غسل اليدين والبعد عن التجمعات والبقاء في منازلهم، ضماناً لسلامتهم وصحتهم وصحة المجتمع.