التألق ينتظر صلاح بعد عودة الحياة للدوري الإنجليزي

الاثنين 6 إبريل 2020 21:45:47
التألق ينتظر صلاح بعد عودة الحياة للدوري الإنجليزي

يحاول لاعبو الدوري الإنجليزي الحفاظ على جاهزيتهم البدنية والمعنوية لاستئناف الموسم الجاري الذي توقف طويلًا نتيجة لتفشي فيروس كورونا المستجد، حيث يصادف اليوم الإثنين مرور أربعة أسابيع على آخر مباراة في البريميرليج.

وسلطت التقارير الصحفية البريطانية الضوء على اللاعبين المنتظر توهجهم عقب العودة لاستئناف المباريات، وفقًا لنتائجهم السابقة عقب فترات التوقف الطويلة.

وأظهرت صحيفة إيفينينج إكسبريس البريطانية فإن محمد صلاح هو أكثر اللاعبين توهجٍا بعد فترات التوقف الطويلة، حيث وصل معدل تهديفه بعد فترة توقف بلغت 28 يومًا أو أكثر 57.1%، ومن المنتظر تسجيله 4 أهداف في 4 مباريات بأول 7 مواجهات يخوضها في مسابقة الدوري.

ويتفوق صلاح بفارق شاسع عن أقرب ملاحقيه جيمي فاردي، مهاجم ليستر سيتي، والذي بلغ معدل تهديفه بعد مرور 28 يومًا من التوقف حوالي 42.9%، حيث من المنتظر أن يسجل 4 أهداف في 3 مباريات بأول 7 مواجهات يخوضها.

ويتصدر ليفربول، جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 82 نقطة، متفوقا بفارق 25 نقطة عن أقرب ملاحقيه فريق مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني برصيد 57 نقطة، وذلك بعد مرور 29 جولة، وقبل التوقف الحالى بسبب تفشى فيروس كورونا.

وتتبقى 9 جولات فقط على نهاية الدوري الإنجليزي، يحتاج فيها ليفربول لـ 6 نقاط سواء إن كانت بالفوز في مباراتين أو خسارة مانشستر سيتي مثلهما من أجل التتويج باللقب الغائب عن دولاب بطولات الريدز منذ 30 عامًا.