«الصحة العالمية» توجّه نصائح غذائية لمصابي «كورونا»

الثلاثاء 07 أبريل 2020 3:13 ص
«الصحة العالمية» توجّه نصائح غذائية لمصابي «كورونا»

حدّدت منظمة الصحة العالمية، أمس الإثنين، عدّة نصائح غذائية للأشخاص المصابين بعدوى فيروس كورونا المستجد، أهمها ضرورة التقليل من ملح الطعام واستخدام الملح المعالج باليود.

ونشرت المنظمة العالمية، النصائح الغذائية، على حسابها الرسمي في "تويتر"، مطالبة بضرورة اتباع حمية في الأكل وتجنب عدد من المأكولات والمشروبات، التي قد تضر الشخص المصاب بالوباء المتفشي في البلاد.

ووجهت منظمة الصحة العالمية بشرب من 8- 10 أكواب من الماء يوميًا، بجانب تناول الفواكه والخضراوات التي تحتوي على الماء والمشروبات الأخرى، محذرة من تناول كميات كبيرة من الكافيين، وعصائر الفاكهة المحلاة وشراب الفاكهة ومركزات عصير الفاكهة والمشروبات الغازية والمنعشة.

كما نصحت بعدم تتناول الدهون المُشبعة، بالإضافة إلى الدهون المتحولة «المنتجة صناعيًا»، مشددة على ضرورة تناول غذاء متوازن يوميًا يحتوي على الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية والبروتين ومضادات الأكسدة، والتي يحتاجها الإنسان لتقوية جهازه المناعي وللحد من خطر إصابته بالأمراض المعدية.

وأجبر انتشار فيروس كورونا دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر تجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

وفي أواخر ديسمبر من العام الماضي 2019، تفشّى فيروس كورونا المستجد بمدينة ووهان الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر سريعًا مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

التعليقات

صحة

الأربعاء 03 يونيو 2020 1:58 ص

أثيرت الكثير من التساؤلات حول ما إذا كانت عوامل الطقس مثل درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة ومؤشر الأشعة فوق البنفسجية قد تحد من انتشار فيروس كورونا الم...