في عملية سرية.. إسرائيل تجلب دواء لـ«كورونا» من اليابان

الثلاثاء 7 إبريل 2020 05:03:00
في عملية سرية.. إسرائيل تجلب دواء لـ«كورونا» من اليابان

أفادت وسائل إعلام عبرية، أمس الإثنين، بأن إسرائيل جلبت دواءً تجريبيًا لفيروس كورونا المستجد من اليابان «سرًا»، وستبدأ في تجربته على المرضى بالمستشفيات.

وذكرت إذاعة الجيش «غالي تساهال»، مساء الإثنين، أن وزارة الخارجية الإسرائيلية استطاعت أن تجلب دواءً يسمى «Avigan» من اليابان بالتنسيق مع سفارة تل أبيب هناك.

وأوضحت الإذاعة العبرية أن الدواء سيتم استخدامه في مستشفى «هداسا» بالقدس و«إيخيلوف» في تل أبيب «وسط» و«بوريا» في طبريا «شمال» و«سوروكا» في بئر السبع «جنوب»، مشيرة إلى أنه سيتم استخدام الدواء تحت إشراف طبي دقيق.

وقالت سفيرة إسرائيل لدى اليابان، يافا بن آري، وفقًا للإذاعة إن الحصول على الدواء التجريبي تم بفضل العلاقات الدبلوماسية المتطورة مع طوكيو والاعتراف بمستوى البحث الإسرائيلي.

فيما كشف موقع «كالكاليست» العبري، عن أن الدواء ثبت فعاليته في علاج فيروس كورونا في مراحله الأولى، لافتًا إلى أن العقار وصل إسرائيل في إطار التعاون بين سفارتها في اليابان ووزارتي الخارجية والصحة.

وخلال الـ24 ساعة الماضية، سجّلت إسرائيل 474 إصابة جديدة بالفيروس، ورفعت الحصيلة إلى 8904، كما سجّلت 8 وفيات ليصل الإجمالي إلى 57.