متحدية «كورونا».. الصين اليوم الثلاثاء بدون حالة وفاة

الثلاثاء 7 إبريل 2020 05:43:24
متحدية «كورونا».. الصين اليوم الثلاثاء بدون حالة وفاة

أعلنت السلطات الصينية، اليوم الثلاثاء، عدم تسجيل أي وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وذلك لأول مرة منذ بداية تفشي الوباء في الصين.

جاء ذلك في نبأ عاجل أوردته شبكة «سكاي نيوز عربية»، منذ قليل، دون التطرق لمزيد من التفاصيل.  

وأمس الإثنين، سجّلت السلطات الصينية، حالة وفاة واحدة و38 إصابة جديدة بفيروس كورونا بنهاية الأحد الماضي.

وأصبحت الصين أكبر مصدر في جائحة كورونا؛ حيث أعلنت أنها باعت نحو 4 مليارات كمامة منذ مطلع مارس الماضي، لمعظم دول العالم، مع سعيها إلى تبديد المخاوف حيال نوعية صادراتها من المستلزمات الطبية.

ورغم تراجع عدد الإصابات على أراضيها، فقد شجّعت بكين المصانع على زيادة إنتاجها من المستلزمات الطبية، في وقت تواجه فيه دول أخرى نقصًا.

وقالت المسؤولة في دوائر الجمارك، جين هاي، إنه منذ بداية مارس، صدرت الصين إلى أكثر من 50 بلدًا، 3,86 مليار كمامة، و37,5 مليون بزة واقية، و16 ألف جهاز تنفس، و2,84 مليون جهاز لكشف الإصابات بفيروس كورونا.

وقدرت قيمة هذه الصادرات بـ10,2 مليون يوان (1,33 مليار يورو)، حسبما ذكرت وكالة فرانس برس.

وأجبر انتشار فيروس كورونا دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر تجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

وفي أواخر ديسمبر من العام الماضي 2019، تفشّى فيروس كورونا المستجد بمدينة ووهان الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر سريعًا مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.