الخليج الإماراتية: مليشيا الحوثي تسعى لاستمرار  الحرب وترفض السلام

الثلاثاء 7 إبريل 2020 10:10:00
الخليج الإماراتية: مليشيا الحوثي تسعى لاستمرار  الحرب وترفض السلام

أكدت صحيفة الخليج الإماراتية، أن الاستفزازات التي تقوم بها مليشيا الحوثي، خاصة في الأسابيع القليلة الماضية؛ تشير إلى أن الاستعداد للسلام ليس من أجندتها.

وأضافت، أن المليشيا الحوثية مصرة على تخريب العملية السياسية، والتمسك بخيار الفوضى، بديلاً عن المفاوضات حلاً للأزمة القائمة.

وأشارت الصحيفة، إلى أن عملية القصف الإجرامية، التي قامت بها أمس الأول الأحد، لسجن النساء في مدينة تعز، جاءت لتشكل دليلاً إضافياً على غياب العقل السياسي الناضج، الذي يراهن عليه المجتمع الدولي؛ لإنجاز تسوية شاملة .

وذكرت، أن الاعتداءات المتكررة التي تقوم بها مليشيات الحوثي هي مؤشر على رغبة الجماعة في السعي إلى استمرار الحرب، والبحث عن اهتمام إعلامي في ظل أولوية تصدي العالم لجائحة «كورونا».

ولفتت إلى أن الانتهاكات التي ترتكبها المليشيات الحوثية، زادت  خلال الفترة الأخيرة لتؤكد أن خيار السلام ليس مطروحاً في أجندتها، وكل ما تريده هو استمرار الحرب؛ لأنها توفر لها سبل البقاء والاستمرار في السيطرة على المناطق التي تخضع لجبروتها.

اختتمت الصحيفة، أن المليشيات  الحوثية تجاوزت عملية البحث عن السلام المفقود، والذي ترعاه الأمم المتحدة، بمباركة من التحالف العربي، واتجهت بدلاً عن ذلك إلى وضع المزيد من التعقيدات؛ لمنع توافقات سياسية، تفضي إلى سلام دائم وشامل في البلاد، من شأنه أن ينهي الحرب المستمرة منذ سنوات طويلة.