تعرف على حالة الطقس اليوم الثلاثاء في معظم بلدان الخليج

الثلاثاء 07 أبريل 2020 10:50 ص
تعرف على حالة الطقس اليوم الثلاثاء في معظم بلدان الخليج

شهدت دول الخليج العربي، اليوم الثلاثاء، حالة من الاستقرار النسبي في الطقس.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس صحوا إلى غائم جزئيا، ورطبا ليلا وصباح الأربعاء على بعض المناطق الساحلية الشمالية مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً.

الإمارات

وقال المركز في بيانه اليومي ـ إن الرياح ستكون جنوبية غربية – شمالية غربية / 18 28 كم/س، تصل إلى 36 كم/س أحياناً والموج في الخليج العربي خفيف إلى متوسط وسيحدث المد الأول عند الساعة 12:26 والمد الثاني عند الساعة 01:27 والجزر الأول عند الساعة 18:57 والجزر الثاني عند الساعة 07:06 وفي بحر عمان يكون الموج خفيفا إلى متوسط ويحدث المد الأول عند الساعة 09:05 والمد الثاني عند الساعة 21:23 والجزر الاول عند الساعة 15:10 والجزر الثاني عند الساعة 03:42.

السعودية

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم  هطولا لامطار رعدية من خفيفة إلى متوسطة مصحوبة برياح نشطة على مناطق (حائل ، القصيم ،الشرقية، الجوف، الحدود الشمالية، تبوك، ،المدينة المنورة ، مكة المكرمة، الباحة، عسير ،جازان). فيما تنشط الرياح السطحية على الأجزاء الجنوبية والغربية من المنطقة الوسطى.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية الى شمالية شرقية على الجزئيين الأوسط والشمالي وجنوبية شرقية إلى جنوبية على الجزء الجنوبي بسرعة 16-36كم/ساعة. تصل سرعتها إلى 40 كم على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى مترين على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى شرقية بسرعة 14-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

الكويت

بينما تتأثر الكويت مع ساعات مساء اليوم الثلاثاء بأحوال طقس غير مستقرة، تترافق بظهور للسحب العالية والمتوسطة، مع تساقط لزخات متفرقة من المطر بين الحين والآخر.

سُحب ماطرة تترافق بالبرق والرعد

 وتشير آخر التوقعات الجوية الخاصة بأحوال الطقس والصادرة عن "مركز طقس العرب الإقليمي" أن الحالة الماطرة المتوقع تأثيرها على الكويت ستكون خفيفة إلى متوسطة الشدة، بحيث تتكاثر السُحب الركامية في سماء الكويت ويتحول الطقس إلى غائم، مع تساقط لزخات من الأمطار على فترات، ومصحوبة بالبرق والرعد.

كما ويُحتمل أن تترافق هذه الأمطار بنشاط للرياح الهايطة المثيرة للاتربة والغبار، وبالتالي تدني مدى الرؤية الأفقية بشكل لافت في مناطق واسعة.

التعليقات

ثقافة و مجتمع

الثلاثاء 02 يونيو 2020 10:54 ص

تشهد منطقة دول الخليج، اليوم الثلاثاء، حالة من عدم الاستقرار النسبي في أحوال الطقس، تتنوع ما بين حرارة مرتفعة، وهطول أمطار في بلدان أخرى، نرصدها على ا...

الاثنين 01 يونيو 2020 11:45 ص

تشهد منطقة دول الخليج، اليوم الاثنين،حالة من الاستقرار النسبي في معدلات الطقس، والتي جاءت على النحو التالي: السعودية توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحم...