البرميل 34 دولار.. النفط يرتفع بشكل قياسي بفعل اجتماع مرتقب لـأوبك+

الثلاثاء 7 إبريل 2020 16:54:27
 البرميل 34 دولار.. "النفط" يرتفع بشكل قياسي بفعل اجتماع مرتقب لـ"أوبك+"

سجلت أسعار النفط ارتفاعا قياسيا، اليوم الثلاثاء، بفعل  اجتماع مرتقب لـ"أوبك+"، ليصعد سعر عقود برنت الآجلة لشهر يونيو، بنسبة 3% ليصل إلى 34.04 دولار للبرميل.

وارتفعت العقود الآجلة لشهر مايو، لنفط غرب تكساس الوسيط بنسبة 3.53٪ لتصل إلى 27 دولارا.

ويأمل المستثمرون بأن يتفق أعضاء تحالف "أوبك +" في اجتماع سيعقد في 9 أبريل على اتفاق جديد لخفض إنتاج المواد النفطية، مما سيساعد على استقرار السوق.

ووفق بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، تأتي هذه الدعوة في إطار سعي المملكة الدائم في دعم الاقتصاد العالمي في هذا الظرف الاستثنائي وتقديراً لطلب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب وطلب الأصدقاء في الولايات المتحدة.

وتتوقع تقارير دولية، ان تخفض دول أوبك والدول الاخرى إنتاجها بنحو 10 ملايين برميل يوميا.

وكانت أسعار النفط قد سجلت ارتفاعات قوية عقب الدعوة السعودية.

ومن المرتقب أن يعقد الاجتماع في السعودية الخميس المقبل عبر دائرة تليفزيونية.

وفقد النفط نحو ثلثي قيمته خل الربع الأول 2020 في أسوأ أداء فصلي تاريخيا.

وتأثرت الأسعار بزيادة إمدادات النفط عالميا بعد فشل اتفاق "أوبك +" ما دفع السعودية للإعلان عن رفع إمداداتها إلى 12.3 مليون برميل يوميا وصادراتها لأكثر من عشرة ملايين برميل يوميا.

وجاءت زيادات الإنتاج من قبل السعودية والإمارات، عقب فشل اتفاق تحالف "أوبك +" على خفض إضافي للإنتاج بواقع 1.5 مليون برميل يوميا بسبب الرفض الروسي.

وزادت المخاوف من تداعيات فيروس كورونا بفعل فرض الولايات المتحدة حظرا على السفر إلى أوروبا عقب إعلان منظمة الصحة العالمية تفشي الفيروس باعتباره وباء.