لماذا استعرت جرائم الحوثي ضد المدنيين؟

الثلاثاء 07 أبريل 2020 5:46 م
 لماذا استعرت جرائم الحوثي ضد المدنيين؟

كثّفت المليشيات الحوثية، من جرائمها التي تستهدف المدنيين في المقام الأول، من أجل ترهيبهم من جانب، ووأد أي تحركات قد تندلع ضد المليشيات، بالإضافة إلى مساعيها للزج بالمدنيين إلى جبهات القتال.

ففي جريمة جديدة، اقتحمت عناصر مليشيا الحوثي، المدعومة من إيران، معززة بآليات قتالية وعربات جند مصفحة منازل المواطنين في عزلة الثوخب، في مديرية الحشاء، واختطفت 20 منهم، واقتادتهم إلى جهة مجهولة بعد نهب منازلهم وسلب ممتلكاتهم.

وأكد أهالي عزلة الثوخب أن عناصر مليشيا الحوثي داهمت القرية بشكل مفاجئ، واعتقلت نحو 20 مواطنًا دون إبداء أي سبب، كما نهبت منازل المختطفين بعد اقتحامها وطرد الأطفال والنساء تحت تهديد السلاح.

وأوضح الأهالي أنّ عناصر المليشيات الحوثية نهبوا عددا من المركبات الخاصة بالمواطنين، في الوقت الذي صوبوا فيه السلاح نحو النساء والأطفال، وأطلقوا الألفاظ النابية تجاههم، وسط نوبة خوف وهلع شديدين أصابت الأهالي.

وتقع عزلة الثوخب شمال شرقي مديرية الحشاء على الحدود الشمالية الغربية لمنطقة حجر السُفلى. وما زالت تقع في النطاق الجغرافي لسيطرة المليشيات الحوثية في مديرية الحشاء.

وبحسب مصادر محلية، كانت المليشيات قد اتفقت مع أهالي البلدة على إبقائها بعيدًا عن الصراع على حد وصفها، لكنها نكثت عهدها من خلال قيامها بهذه الانتهاكات.

وتسود تحذيرات عدة من تنامي إجرام مليشيا الحوثي، المدعومة من إيران، ضد المملكة العربية السعودية، وتهديدها أمن المنطقة واستقرارها، لا سيّما بعد محاولاتها لشن اعتداءات على المملكة العربية السعودية قبل أيام.

وفي هذا السياق، أكّدت نورمان راؤول المسؤول السابق في الاستخبارات الأمريكية، أن استهداف المليشيات الحوثية الإرهابية للأعيان المدنية في السعودية دليل جديد على إجرام المليشيا وإيران، وتناقض المجتمع الدولي الذي يدّعي حرصه على السلام والإنسانية.

وأضافت راؤول أنّ الحوثيين وإيران لا يلتزمون بأي قوانين دولية أو هدنة إنسانية، ويغامرون بشن هجمات غير مسؤولة ضد المملكة، الأمر الذي يعكس رغبة إيران في استمرار الصراع ولو كان الثمن حياة المدنيين الآمنين واستقرار المنطقة.

كما أنّ الجرائم التي ترتكبها المليشيات الحوثية وصلت إلى الأمم المتحدة وموظفيها، فيما قوبل الأمر بصمت مريب من المنظمة الدولية، فقبل أيام، احتجزت المليشيات المدعومة من إيران، رئيس لجنة التنسيق الأممية، الجنرال الهندي أباهجيت جوها، وأعضاء فريقه الأممي، في صنعاء؛ استمرارًا لانتهاكاتها اليومية.

وهذه ليست المرة التي تستهدف فيها المليشيات الحوثية، الأمم المتحدة في اليمن بشكل مباشر، وكثيرًا ما استهدفت نقاط ضباط الارتباط التي نشرتها لجان الرقابة الأممية نهاية أكتوبر الماضي، لمراقبة سير تنفيذ اتفاق ستوكهولم، وإيقاف عملية إطلاق النار.

إقدام المليشيات على استهداف نقاط المراقبة التي نشرتها الأمم المتحدة، يمثل إصرارًا من قبل الحوثيين على التصعيد العسكري، كما أنّ ذلك يبرهن على أنّ هذا الفصيل الموالي لإيران لا يخشى الإدانة الدولية ولا أن يطاله أي عقاب.

وعلى الرغم من الاعتداءات التي استهدفت رجالها مباشرة، تواصل الأمم المتحدة لعب الدور المريب في اليمن، فيما يتعلق بتعاملها مع المليشيات الحوثية، والجرائم التي يرتكبها هذا الفصيل الإرهابي.

الجرائم الحوثية المروعة لم تعد تثير أي استغراب، لكن الأكثر ريبة هو استمرار الصمت الأممي على الانتهاكات التي ترتكبها المليشيات.

التعليقات

تقارير

الأربعاء 03 يونيو 2020 1:43 ص

يبدو أن خزان صافر الذي كثرت التحذيرات بشأنه على مدار السنوات الماضية، أصبح قاب قوسين أو أدنى من الانفجار الكبير الذي سيحرق كل شيء. مصادر حقوقية كشفت...

الأربعاء 03 يونيو 2020 12:39 ص

يمثّل الاختراق الإخواني لحكومة الشرعية والسيطرة على قواتها، عاملًا رئيسيًّا في العبث الذي يُشوِّه مسار الشرعية على مدار سنوات الحرب الراهنة. فمن جديد...

الثلاثاء 02 يونيو 2020 11:54 م

في الوقت الذي تتعرّض فيه دولة الإمارات العربية المتحدة لمؤامرة مفضوحة من قِبل حكومة الشرعية المخترقة من حزب الإصلاح الإخواني الإرهابي، فإنّ أبو ظبي أد...

الثلاثاء 02 يونيو 2020 10:24 م

أبت جائحة كورونا التي سجّلت حضورًا طاغيًّا في مناطق سيطرة الحوثيين، أن تمر من دون أن تفضح حجم الطائفية البشعة التي يمارسها هذا الفصيل المدعوم من إيران...

الثلاثاء 02 يونيو 2020 9:02 م

على غرار المليشيات الحوثية، تواصل المليشيات الإخوانية الإرهابية التابعة لحكومة الشرعية ممارساتها التي تنذر بتفشي جائحة كورونا على النحو الذي يُخرِج ال...

الثلاثاء 02 يونيو 2020 8:03 م

يومًا بعد يوم، تبرهن المليشيات الإخوانية الإرهابية التابعة لحكومة الشرعية على أنّها فصيل مليشياوي يتصارع على نهب المقدرات. تعبيرًا عن ذلك، اندلعت اشت...

الثلاثاء 02 يونيو 2020 7:35 م

في وقتٍ توجّه فيه الكثير من الانتقادات للتعامل الأممي مع الأزمة اليمنية، وبخاصةً في الجرائم التي ترتكبها المليشيات الحوثية الموالية لإيران، فإنّ المبع...

الثلاثاء 02 يونيو 2020 6:31 م

تعبيرًا عن الوجه الإرهابي الغاشم لهذا الفصيل المدعوم من إيران، تواصل المليشيات الحوثية استهداف المدنيين عبر جرائم فتّاكة أراقت كثيرًا من الدماء. ففي...