إيران.. نقل 50 سجينًا إلى المستشفى بعد إصابتهم بـ«كورونا»

الأربعاء 8 إبريل 2020 08:20:54
إيران.. نقل 50 سجينًا إلى المستشفى بعد إصابتهم بـ«كورونا»

أعلنت الشبكة الكردية لحقوق الإنسان في إيران، "هنجاو"، اليوم الأربعاء، أن السلطات الأمنية في السجن المركزي لمدينة أرومية الواقعة شمال غرب البلاد، نقلت 50 سجينًا إلى المستشفى بعد إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وذكرت المنظمة وفقًا لقناة "در تي في" الإيرانية المعارضة، أنه تم نقل 50 سجينًا في الجناح 15 من سجن أورمية المركزي إلى المراكز الطبية، أمس الثلاثاء؛ نتيجة وجود أعراض تشير إلى إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وأثار نقل مجموعة من السجناء موجةً من القلق بين السجناء الآخرين في سجن أورمية، حيث يوجد نحو 450 سجينًا في الجناح 15 من سجن أورمية المركزي، وهو جناح خاص للسجناء فيما يتعلق بالجرائم المتعلقة بالمخدرات.

ووفقًا لمركز إحصاءات منظمة "هنجاو" لحقوق الإنسان، توفى ثلاثة سجناء، إحداهم امرأة، في سجن أورمية المركزي حتى الآن بسبب الفيروس التاجي.

وأجبر انتشار فيروس كورونا دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر تجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

وفي أواخر ديسمبر من العام الماضي 2019، تفشّى فيروس كورونا المستجد بمدينة ووهان الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر سريعًا مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.