إذاعة فرنسية تشن هجومًا على النظام القطري وتتهمه بتعريض العمالة للإصابة بكورونا

الأربعاء 8 إبريل 2020 22:20:32
إذاعة فرنسية تشن هجومًا على النظام القطري وتتهمه بتعريض العمالة للإصابة بكورونا

شنت إذاعة فرنسية، اليوم الأربعاء، هجومًا حادًا على نظام الحمدين القطري، بسبب الجرائم التي يرتكبها ضد العمالة الأجنبية في بلاده.

وقالت إنه يمارس التضحية بالعمال الأجانب ويعرض حياتهم لخطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد نتيجة ضعف إجراءات حمايتهم وتدني ظروفهم المعيشية.

وأضافت الإذاعة الفرنسية "إر.إف.إي" أن منظمات حقوقية دعت قطر إلى التحرك لحماية العمال من خطر كورونا، ونوهت بأن "أول ضحايا فيروس كورونا المستجد، في الإمارة هم من الأجانب".

ووفقا للإذاعة، فإن سوء الأوضاع المعيشية وظروف العمل الصعبة لا يزالان قائميْن، كما تزداد الحالة الصحية سوءا لدى العمال الأجانب في قطر، وحذرت من أن هذا الوضع يمثل خطراً واضحاً، خصوصا أن معظمهم يعمل بدون إجراءات وقائية طبية.

وتابعت أن هناك مليوني عامل أجنبي في قطر معظمهم من باكستان ونيبال وبنجلاديش، مشيرة إلى أنهم يساعدون في بناء البنية التحتية لاستقبال مباريات نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022، وكذلك بناء مستشفى ميداني كان من المفترض أن يستوعبهم خلال الوباء.

وأشارت الإذاعة الفرنسية إلى أنه "رغم قرار حظر التجمعات العامة، وإعلان الشركات القطرية العمل عن بعد، إلا أن العمال الأجانب قابعون في مواقع البناء دون قفازات أو كمامات".

ودعت منظمة "هيومن رايتس ووتش" و28 منظمة غير حكومية أخرى، الأربعاء، قطر إلى التوقف عن حظر مكالمات الإنترنت، للسماح للعاملين الأجانب بالاتصال بأسرهم خلال فترة الوباء.