الصحة التونسية تسجل حالة وفاة و5 إصابات جديدة بـ«كورونا»

الخميس 9 إبريل 2020 03:17:35
الصحة التونسية تسجل حالة وفاة و5 إصابات جديدة بـ«كورونا»

سجّلت وزارة الصحة التونسية، مساء الأربعاء، حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع بذلك عدد الوفيات 24 حالة، كما سجلت 5 إصابات جديدة بالوباء المتفشي في البلاد، ما يرفع عدد الإصابات المؤكدة إلى 628 حالة.

وأكدت الوزارة في بيانٍ لها إخضاع 19414 شخصًا للحجر الصحي الذاتي، منهم  19266 أتمّوا فترة المراقبة الصحية و148 ما زالوا تحت الحجر الصحي.

وفي وقت سابق، توقعت وزارة الصحة التونسية، أن يشهد شهر أبريل الجاري ذروة تفشي الفيروس، مشيرة إلى أنها تشهد حالة من الاستقرار النسبي في تزايد نسبة الإصابات المؤكدة يوميًا.

وتخطط الحكومة لإجراء تحاليل مكثفة انطلاقًا من العاشر من الشهر الجاري بواقع 400 ألف تحليل في مسعى لحصر الإصابات المؤكدة.

وقررت تونس، مد فترة الحجر الصحي حتى يوم 19 من الشهر الجاري، مشيرة إلى أنه ليس واضحًا ما إذا كانت ستلجأ بعدها إلى التمديد للمرة الثانية.

وأجبر انتشار فيروس كورونا دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر تجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

وفي أواخر ديسمبر من العام الماضي 2019، تفشّى فيروس كورونا المستجد بمدينة ووهان الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر سريعًا مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.