تسجل الرقم الصعب.. أمريكا تحت رحمة «كورونا»

الخميس 9 إبريل 2020 04:58:06
تسجل الرقم الصعب.. أمريكا تحت رحمة «كورونا»

أعلنت جامعة جونز هوبكنز، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة تسجل لليوم الثاني على التوالي نحو 2000 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك في نبأ عاجل أوردته شبكة "سكاي نيوز عربية"، منذ قليل، دون التطرق لمزيد من التفاصيل.

وفي سياق آخر، كشف مسؤول بولاية نيويورك، الثلاثاء الماضي، عن عزم الولاية استخدام الحدائق العامة لدفن جثث ضحايا فيروس كورونا المستجد، مع ارتفاع معدلات الوفيات في البلاد بشكل كارثي وحتى لا تضطر الدولة لتركهم في الشوارع.

وقال عضو المجلس المحلي لمدينة نيويورك الأمريكية مارك ليفين، إنه سيتم في الوقت الحالي استخدام حديقة نيويورك لدفن جثث الضحايا وسيتم حفر خنادق يستوعب كل منها 10 توابيت والهدف من ذلك هو تجنب رؤية الجثث الملقاة على الطرقات والجثث المتعفنة داخل المنازل كما يحدث في إيطاليا، حيث تقوم قوات الجيش بجمع الجثث من الكنائس والشوارع.

وأضاف ليفين أنه لا يوجد شيء أكثر أهمية خلال هذه الفترة العصيبة أكثر من إنقاذ الأرواح، لكنهم يواجهون نقصا في الموارد والإمكانيات للتعامل مع الموتى، ودفن الجثث داخل الحدائق سيكون أمرا مؤقتا وسيتم العدول عنه بمجرد انخفاض مؤشر الوفيات جراء الوباء القاتل حيث تم اكتشاف من 20-25 جثة داخل المنازل فالأمر لم يعد مقتصرا على المستشفيات.

ونشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن عدد ضحايا فيروس كورونا في الولايات المتحدة يفوق بكثير عدد ضحايا أحداث الـ 11 من سبتمبر، وأن عدد ضحايا الفيروس الذين يفارقون الحياة في منازلهم أكثر بمعدل 10 أضعاف الوفيات داخل المستشفيات.

وسجلت مدينة نيويورك فقط أكثر من 2000 حالة وفاة من أصل 10 آلاف حالة في جميع أنحاء الدولة، ومن المتوقع ارتفاع نسبة الوفيات هذا الأسبوع مع زيادة حدة تفشي الفيروس.