جرائم الحوثي.. ثقافة موت مروعة غرستها المليشيات

الخميس 9 إبريل 2020 16:41:59
جرائم الحوثي.. ثقافة موت مروعة غرستها المليشيات

كثّفت المليشيات الحوثية الموالية لإيران من جرائمها الإرهابية التي تستهدف المدنيين، وهو ما يبرهن على خبث نوايا هذا الفصيل الإرهابي ومساعيه لإطالة أمد الحرب.

ففي جريمة جديدة، وجّهت قناصة مليشيا الحوثي نيران أسلحتها باتجاه المواطنين في مديرية التحيتا جنوب الحديدة.

وأصيب المواطن سالم خادم سليمان قطاب بطلق ناري في الصدر خلال ذهابه لجلب التراب من المزرعة إلى منزله.

ونقل المواطن إلى مستشفى التحيتا؛ لتلقي الإسعافات الأولية ومن ثم تحويله إلى مستشفى الخوخة لاستكمال العلاج.

وشهدت الأيام الماضية تكثيفًا من المليشيات الحوثية، في جرائمها التي تستهدف المدنيين في المقام الأول، من أجل ترهيبهم من جانب، ووأد أي تحركات قد تندلع ضد المليشيات، بالإضافة إلى مساعيها للزج بالمدنيين إلى جبهات القتال.

وهذا الأسبوع، اقتحمت عناصر مليشيا الحوثي، المدعومة من إيران، معززة بآليات قتالية وعربات جند مصفحة منازل المواطنين في عزلة الثوخب، في مديرية الحشاء، واختطفت 20 منهم، واقتادتهم إلى جهة مجهولة بعد نهب منازلهم وسلب ممتلكاتهم.

وأكد أهالي عزلة الثوخب أن عناصر مليشيا الحوثي داهمت القرية بشكل مفاجئ، واعتقلت نحو 20 مواطنًا دون إبداء أي سبب، كما نهبت منازل المختطفين بعد اقتحامها وطرد الأطفال والنساء تحت تهديد السلاح.

وأوضح الأهالي أنّ عناصر المليشيات الحوثية نهبوا عددا من المركبات الخاصة بالمواطنين، في الوقت الذي صوبوا فيه السلاح نحو النساء والأطفال، وأطلقوا الألفاظ النابية تجاههم، وسط نوبة خوف وهلع شديدين أصابت الأهالي.

كما أنّ الجرائم التي ترتكبها المليشيات الحوثية وصلت إلى الأمم المتحدة وموظفيها، فيما قوبل الأمر بصمت مريب من المنظمة الدولية، فقبل أيام، احتجزت المليشيات المدعومة من إيران، رئيس لجنة التنسيق الأممية، الجنرال الهندي أباهجيت جوها، وأعضاء فريقه الأممي، في صنعاء؛ استمرارًا لانتهاكاتها اليومية.

وهذه ليست المرة التي تستهدف فيها المليشيات الحوثية، الأمم المتحدة في اليمن بشكل مباشر، وكثيرًا ما استهدفت نقاط ضباط الارتباط التي نشرتها لجان الرقابة الأممية نهاية أكتوبر الماضي، لمراقبة سير تنفيذ اتفاق ستوكهولم، وإيقاف عملية إطلاق النار.

إقدام المليشيات على استهداف نقاط المراقبة التي نشرتها الأمم المتحدة، يمثل إصرارًا من قبل الحوثيين على التصعيد العسكري، كما أنّ ذلك يبرهن على أنّ هذا الفصيل الموالي لإيران لا يخشى الإدانة الدولية ولا أن يطاله أي عقاب.

وعلى الرغم من الاعتداءات التي استهدفت رجالها مباشرة، تواصل الأمم المتحدة لعب الدور المريب في اليمن، فيما يتعلق بتعاملها مع المليشيات الحوثية، والجرائم التي يرتكبها هذا الفصيل الإرهابي.

الجرائم الحوثية المروعة لم تعد تثير أي استغراب، لكن الأكثر ريبة هو استمرار الصمت الأممي على الانتهاكات التي ترتكبها المليشيات.