حجب المواقع التركية.. حملة على تويتر لمقاطعة أبواق آردوغان

الجمعة 10 إبريل 2020 01:15:30
"حجب المواقع التركية".. حملة على تويتر لمقاطعة أبواق آردوغان

تصدر هاشتاج #حجب _ المواقع _ التركية، موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بالمملكة العربية السعودية، طالب خلاله نشطاء ومغردون سعوديون بحجب المواقع الإلكترونية التركية بسبب إساءتها للمملكة العربية السعودية، لنشرها الأكاذيب والإشاعات.

ومن بين المواقع التي طالبوا بحجبها "وكالة الأناضول" والتي قالوا انها تزيف الحقائق وتنشر الأكاذيب.

ويرصد لكم "المشهد العربي" أبرز التغريدات التي تفاعلت مع الهاشتاج على النحو التالي:

كتب محمد القحطاني "بهذا الهجوم المتواصل من الاعلام التركي ضد المملكة، يبون من خلاله التغطيه على الاوضاع الاقتصادية والسياسية اللي تعصف بتركيا الان من الأولى حجب المواقع التركية اللي ماشفنا منها الا الكذب والتلفيق".

وقال في تغريدة أخرى "بهذا الهجوم المتواصل من الاعلام التركي ضد المملكة يبون من خلاله التغطية على الاوضاع الاقتصادية والسياسية اللي تعصف بتركيا الان من الاولى حجب المواقع التركية اللي ماشفنا منها الا الكذب والتلفيق".

وتفاعل منذر آل الشيخ مع الهاشتاج قائلاً: "إعلام تركيا روج لتدويل الحرمين ، روج خطابات أردوغان الخبيثة ، استغل ازمة كورونا أوقح استغلال ، بوق للحوثي ، داعم لنظام إيران حجبه ضرورة".

كما علق مغرد يدعى بن عويد قائلاً: المواقع والحسابات التركية التي تتحدث العربية وهي أكثر من المواقع التركية اللتي تتحدث التركية وفي مقدمتها الأناضول، ليست مواقع وحسابات إعلامية هي حسابات ومواقع استخباراتية موجهه للدول العربية وفي مقدمتها السعودية

وعلق حساب أخر بإسم نواف: "أوذينا كثيراً من الأتراك سواء سياسياً او اعلامياً او تجارياً وحتى شؤوننا الداخليه امتدوا إليها ولابد أن تكون ضربتنا قاصمه لظهر خليفتهم المزعوم ونحن لها".