مسرح إرهاب الإخوان.. ماذا تفعل مليشيا الشرعية في سقطرى؟

السبت 11 إبريل 2020 14:13:19
مسرح إرهاب الإخوان.. ماذا تفعل مليشيا الشرعية في سقطرى؟

واصلت المليشيات الإخوانية التابعة لحكومة الشرعية استهداف الجنوبيين عبر جرائم مستعرة فُضِح أمرها.

وأصبحت محافظة أرخبيل سقطرى مسرحًا للإرهاب الإخواني، ففي حدثت حلقات هذه الاعتداءت كشفت مصادر "المشهد العربي"، عن رصد مليشيا الإخوان قائمة تشمل 72 شخصية جنوبية، في محافظة سقطرى، لملاحقتها أمنيا.

وقالت المصادر، إن مليشيا الإخوان الإرهابية، التابعة لحكومة الشرعية، تعتزم التصعيد في المحافظة خلال الفترة المقبلة.

وكانت المليشيات الإخوانية قد اعتقلت أمس الأول الخميس، ستة ناشطين حقوقيين في سقطرى.

وأصدر المحافظ الإخواني رمزي محروس، مذكرات اعتقال بحق الناشطين، بينهم "ضمداد وباوزير وبن قبلان"، وأمر باعتقال كل من يعرقل تشغيل محطة رجل الأعمال الإخواني المدعو صالح العيسي، المقرب من الجنرال الإرهابي علي محسن الأحمر.

وتزامنت الحملة، مع أوامر المحافظ الإخواني، بمطاردة قيادات وشخصيات اجتماعية.

وكانت المليشيات الإخوانية قد أقدمت يوم الأربعاء الماضي، على اختطاف رئيس أركان القوات الخاصة التابعة للقوات الجنوبية عبدالله سعيد، ومرافقه المقدم محمد مرشد في سقطرى.

ونصبت مليشيا الإخوان نقاطًا عشوائية في حديبو عاصمة سقطرى، للقيام بعمليات إرهابية عبر اختطاف عناصر تابعة للقوات الجنوبية.

مثل هذه الجرائم الإخوانية تعمد إلى استفزاز الجنوبيين، في محاولة من المليشيات الإرهابية التابعة للشرعية لإشعال الفوضى في الجنوب.
    
وفي سقطرى على وجه التحديد، ينفّذ المحافظ الإخواني رمزي محروس مخططًا يهدف إلى تعزيز النفوذ الإخواني في أرخبيل سقطرى كما يستهدف التحالف العربي ويخدم الأجندة القطرية والتركية.

وتعمل المليشيات الإخوانية على ضرب الاستقرار في الجزيرة ونقل شرارة التوتّر وبخاصةً أنّ المليشيات الإخوانية لها سوابق في إشعال توتّرات وصدامات جانبية بعيدًا عن المعركة الأساسية ضد المليشيات الحوثية، وذلك بهدف إحكام سيطرتهم على هذه المناطق.

المخطط الإخواني يتضمّن كذلك خدمة الأجندة القطرية وتشويه التحالف العربي، ولعل هذه هي الجريمة الأكبر التي ارتكبها حزب الإصلاح بعدما توارى وراء عبارة الشرعية واخترق مفاصل الحكومة وسيطر على أركانها، وغرس سمومه التي طعن بها التحالف من الظهر، عبر الارتماء في أحضان الحوثيين.