سواريز يتلقى عرضًا للعودة إلى ناسيونال

السبت 11 إبريل 2020 20:20:23
سواريز يتلقى عرضًا للعودة إلى ناسيونال

أكد سباسيتان «لوكو» أبريو، مدرب بوسطن ريفر الأوروجواياني، أنه عرض على مواطنه لويس سواريز، مهاجم برشلونة الانضمام لفريق ناسيونال الأوروجواياني إذا أصبح مدربًا للفريق.

وفي مقابلة مع إذاعة «890» الأوروجوايانية، أقر اللاعب السابق بديبورتيفو لا كورونيا الإسباني وريفر بليت الأرجنتيني ومونتيري المكسيكي، من بين أندية أخرى، بأنه كان يعتقد أن لديه «إمكانيات حقيقية» ليصبح مدرب ناسيونال حين استقال المدرب ألفارو جوتيريز في ديسمبر 2019.

وتابع قائلا حول فكرة عودة سواريز للنادي الأوروجواياني الذي غادر منه إلى أوروبا «عندما كان لويس على وشك القدوم في تلك الأيام، بعد 18 ديسمبر، قلت له انظر لوتشو الأمر ليس ملموسًا، ولكن قد يكون هناك إمكانية... كيف تسير الأمور معك؟ ماذا نفعل؟».

وقال «لوكو» إن سواريز رد عليه قائلًا: «باقي لدي ستة أشهر، ولكنك إذا أصبحت مدربا لناسيونال، دعني أتحدث مع صوفي (زوجته) والتحدث بشأن الأسرة، لطالما قلت لك إنه إذا كنت أنت المدرب، يمكنني العودة».

ومع ذلك، وصف لاعب بوسطن ريفر قرار النادي بالتوقيع مع جوستافو مونيا كمدرب بأنه «صحيح» لأنه منح الفريق خلال الفترة التي تولى فيها الإدارة الفنية (2015-2016) شعورا جيدا جدا.

ويحمل الدولي الأوروجوائي السابق، الرقم القياسي في موسوعة جينيس منذ 2017 كلاعب كرة القدم الذي لعب لصالح أكبر عدد من الأندية .

وبالإضافة إلى العديد من الفرق المحلية بأوروجواي، لعب أيضا لصالح عدة أندية في الأرجنتين والبرازيل وتشيلي والإكوادور والسلفادور وإسبانيا واليونان والمكسيك وباراجواي.